مركبة شحن فضائية روسية تحاول الوصول الى المحطة الفضائية الدولية خلال 6 ساعات

الفضاء

مركبة شحن فضائية روسية تحاول الوصول الى المحطة الفضائية الدولية خلال 6 ساعات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591126/

انفصلت مركبة الشحن الفضائية الروسية "بروغريس ام - 16 - ام" بنجاح عن الصاروخ الحامل "سويوز - او". وستحاول المركبة لأول مرة في التاريخ إيصال الشحنات إلى المحطة الفضائية الدولية خلال فترة زمنية قصيرة، أي خلال 6 ساعات فقط، بدلا من  فترة اليومين كما هو معتاد.

انفصلت مركبة الشحن الفضائية الروسية "بروغريس ام - 16 - ام" بنجاح عن الصاروخ الحامل "سويوز - او" بعد اطلاقه من مطار "بايكونور" الفضائي الواقع في كازاستان مساء الاربعاء 1 اغسطس/اب.

وذكرت وكالة الفضاء الفدرالية الروسية ان انفصال المركبة عن الصاروخ تم في الساعة الـ 23 و44 دقيقة حسب توقيت موسكو.

وستحاول المركبة الروسية لأول مرة في التاريخ إيصال الشحنات إلى المحطة الفضائية الدولية خلال فترة زمنية قصيرة، أي خلال 6 ساعات فقط، بدلا من  فترة اليومين كما هو معتاد، حسبما صرح به لوكالة "نوفوستي" للأنباء ناطق باسم مركز قيادة التحليقات الفضائية الروسية.

وقال الناطق إنه يخطط لأن يتم التحام "بروغريس" الأوتوماتيكي بالمحطة الفضائية الدولية في الساعة الخامسة والدقيقة الرابعة والعشرين صباح يوم 2 أغسطس/آب  بتوقيت موسكو.

وستنقل مركبة الشحن إلى ظهر المحطة الفضائية  الوقود والأكسجين والأجهزة اللازمة لتنفيذ التجارب العلمية والدوائية و المواد الغذائية والماء وطرودا لرواد الفضاء.

المصدر: "انترفاكس"، "نوفوستي"

توتير RTarabic