نواكشوط: أزمة الكهرباء أمام فساد الإدارة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591125/

اصابت ازمة الكهرباء جراء تعطل بعض المولدات في محطتي عرفات والورف، اصابت  العاصمة الموريتانية نواكشوط منذ يومين بشلل حقيقي بالفعل.

 

اصابت ازمة الكهرباء جراء تعطل بعض المولدات في محطتي عرفات والورف،اصابت  العاصمة الموريتانية نواكشوط منذ يومين بشلل حقيقي بالفعل.

وقد قالت مصادر في الشركة العامة للكهرباء فى موريتانيا فى حديث لوكالة الأخبار الموريتانية إن محطة عرفات تعطلت فيها 3 مولدات من أصل 6 مولدات داخلها، وإنها لم تعد توفر من الكهرباء سوى 15 ميغواطا خلال اليوم. كما تعطلت 4 مولدات من أصل 9 مولدات في محطة  الورف الجديدة ، مما أدى الى انخفاض جهدها من  36  إلى 18 ميغواطا.

وافادت المصادر إن العاصمة نواكشوط تحتاج إلى 85 ميغواطا من أجل تأمين كهربة المدينة بشكل مريح ، وإن المتوفر الآن من الكهرباء لايتجاوز 58 ميغواطا ، مما دفع بالإدارة الى اتخاذ اجراء مستعجل يقضى بقطع الكهرباء عن بعض الأحياء لمدة ساعتين من أجل توفير الكهرباء لبقية قطاعات المدينة.

ويذكر ان صفقة توريد مولدات من اجل محطة "الورف" بقيمة 60 مليون دولار  منحت بالتراضى من الحكومة الحالية لصالح شركة أجنبية وأحد أقارب الرئيس الموريتاني . وتبين ان المولدات المستوردة من دولة الإمارات العربية المتحدة كانت مستعملة وسبق وأن تم رفضها من قبل احدى الدول الإفريقية. زد على ذلك فعند وقوع اي خلل في المحطة يتعين استدعاء خبراء اجانب من الاتحاد الأوربى مقابل مبالغ مالية كبيرةا. وتصل اعمال التصليح في بعض الأحيان إلى شهر كامل مما كبد الشركة خسائر باهظة.

الأزمة اليمنية