الشرطة الروسية تحتجز العشرات في موسكو وبطرسبورغ لمشاركتهم في تظاهرات غير مرخص لها

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591091/

احتجزت الشرطة الروسية زهاء 35 شخصا في العاصمة موسكو ومدينة بطرسبورغ لمشاركتهم في تظاهرات غير مرخص لها نظمت دفاعا لحرية التجمع. يذكر ان عددا من المنظمات السياسية المعارضة تجري في موسكو ومدن أخرى بشكل دوري في يوم 31 من كل شهر تظاهرات دفاعا عن المادة الـ31 من الدستور الروسي التي تضمن حرية التجمع للمواطنين.

احتجزت الشرطة الروسية زهاء 35 شخصا في العاصمة موسكو ومدينة بطرسبورغ لمشاركتهم في تظاهرات غير مرخص لها نظمت دفاعا عن حرية التجمع.

وافادت وكالة "ايتار-تاس" للأنباء نقلا عن مؤولين امنيين ان الشرطة أوقفت مساء الثلاثاء 31 يوليو/تموز في موسكو زهاء 5 شخصا لـ"محاولتهم تنظيم تظاهرة غير مرخص لها" في ساحة تريومفالنايا بوسط العاصمة. وبدأ المحتجون بالتوافد الى الساحة في الساعة السادسة مساء الثلاثاء، واقام بعضهم اعتصاما على رصيف الساحة مرددين هتافات مناهضة للسلطات. وأكدت الشرطة ان بين المحتجزين ادوارد ليمونوف زعيم حركة "روسيا الاخرى" القومية الراديكالية والناشط في "الجبهة اليسارية" قسطنطين كوسياكين.

وفي بطرسبورغ، أوقفت أجهزة الامن عشرة أشخاص لمحاولتهم تنظيم فعالية مماثلة عند أحد كبرى المحلات التجارية في المدينة.

يذكر ان عددا من المنظمات السياسية المعارضة تجري في موسكو ومدن أخرى بشكل دوري في يوم 31 من كل شهر تظاهرات دفاعا عن المادة الـ31 من الدستور الروسي التي تضمن حرية التجمع للمواطنين. ويصر النشطاء في موسكو على التجمهر في ساحة تريومفالنايا، بينما لا تسمح السلطات بالتظاهر في هذا المكان بالذات، مما يؤدي إلى اعتقالات في صفوف المحتجين. ولا يتجاوز عدد المشاركين في تلك العاليات في معظم الاحيان عدة مئات.