مسلحون ليبيون يختطفون وفدا ايرانيا للهلال الاحمر في بنغازي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591080/

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الليبي اختطاف وفدها الايراني المتألف من سبعة اشخاص على يد مسلحين في مدينة بنغازي شرق ليبيا.  وناشدت الجمعية الخاطفين باطلاق سراح الوفد الذي وصل الى ليبيا يوم 28 يوليو/تموز لبحث التعاون في المجال الانساني.  

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الليبي اختطاف وفدها الايراني المتألف من سبعة اشخاص على يد مسلحين في مدينة بنغازي شرق ليبيا. وجاء في بيان للمنظمة صدر الثلاثاء 31 يوليو/تموز ان مجموعة مسلحة خطفت أعضاء الوفد عند الساعة الواحدة صباح الثلاثاء بعد خروجهم من مقر الامانة العامة لجمعية الهلال الاحمر الليبي في مدينة بنغازي.

وأوضح البيان ان الايرانيين كانوا "في طريقهم الى فندق تيبستي مقر اقامة الوفد الايراني" عندما اعترضتهم المجموعة واقتادتهم في سيارات الى جهة مجهولة. لكن سائق سيارتهم وهو ليبي لم يتم خطفه.

وكان الوفد الايراني وصل الاثنين الى ليبيا بدعوة من الهلال الاحمر الليبي لبحث "أوجه التعاون المختلفة في مجال العمل الانساني" بحسب البيان.

واضاف البيان "ان جمعية الهلال الاحمر الليبي تناشد المجموعة التي قامت باعتقال الوفد، باطلاق سراحهم تقديرا لما قدمته جمعية الهلال الاحمر الايراني من دعم ومساندة اثناء ثورة 17 فبراير، وحرصا على علاقاتنا مع مختلف المنظمات والجمعيات خصوصا تلك التي وقفت معنا".

المصدر: فرانس برس