بانيتا ينفي المزاعم بانه ينوي مناقشة خطط لضرب ايران مع المسؤولين الاسرائيليين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591071/

وصل وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا مساء الثلاثاء 31 يوليو/تموز الى اسرائيل قادما من مصر في اطار جولته في بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ونفى الوزير ان يكون في نيته مناقشة خطط لضرب ايران خلال لقاءاته مع القيادة الاسرائيلية.

وصل وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا مساء الثلاثاء 31 يوليو/تموز الى اسرائيل قادما من مصر في اطار جولته في بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

ومن المقرر ان يلتقي بانيتا في اسرائيل مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز ووزير الدفاع ايهود باراك الذين سيناقش معهم الملف النووي الايراني والوضع في سورية. كما سيتطلع الوزير على منظومة "القبة الحديدية" الاسرائيلية للدفاع الصاروخي.

وقبيل التوجه الى اسرائيل قال بانيتا للصحفيين في القاهرة انه لا ينوي مناقشة اي خطط لضرب ايران مع المسؤولين الاسرائيليين، مشيرا الى انه سيبحث "مختلف السيناريوهات لتطور الاوضاع والردود المحتملة عليها".

وردا على سؤال حول ما اذا كان ذلك يعني امكانية استخدام القوة العسكرية، قال بانيتا ان هذا الامر ليس مستبعدا، لكن مناقشاته في اسرائيل ستدور حول تقدير مدى الخطر الذي تمثله ايران وتبادل المعلومات الاستخباراتية.

واكد بانيتا ان الادارة الامريكية والحكومة الاسرئيلية كالسابق تنويان فعل كل ما في وسعهما من أجل منع ايران من الحصول على السلاح النووي.

هذا وكانت صحيفة "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية قد افادت بانه في نية بانيتا ان يناقش مع القيادة السرائيلية امكانية تسديد الضربة الى ايران في حال لم تؤد المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني الى النتيجة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية