مسؤول فلسطيني: تقرير البنك الدولي حول استعداد فلسطين لتكون دولة مستقلة جرى تحريفه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591061/

قال غسان الخطيب مدير مركز الإعلام الحكومي الفلسطيني لقناة "روسيا اليوم" ان تقرير البنك الدولي حول فلسطين جرى تحريفه من خلال بعض التقارير الصحفية، مشيرا الى ان التقرير في الحقيقة يحمل الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن عدم اكتمال تحول فلسطين الى دولة مستقلة.

قال غسان الخطيب مدير مركز الإعلام الحكومي الفلسطيني في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" ان تقرير البنك الدولي حول فلسطين جرى تحريفه من خلال بعض التقارير الصحفية، مشيرا الى ان التقرير في الحقيقة يحمل الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن عدم اكتمال تحول فلسطين الى دولة مستقلة.

وتعليقا على التقرير الذي جاء فيها حسب التقارير الاعلامية ان فلسطين ليست جاهزة للتحول الى دولة مستقلة بسبب القضايا الاقتصادية التي تواجهها واعتمادها الكبير على المساعدات الخارجية، قال الخطيب ان "تقرير البنك الدولي لم يقل ذلك على الاطلاق، وانما كان هناك بعض التحريف من خلال بعض التقارير الصحفية"، مشيرا الى ان وكالة "اسوشيتد برس" قامت بناء على طلب البنك باصدار ملحق "يحح خبرهم الاول".

واضاف الخطيب ان "هذا التصحيح وضح انه على عكس بعض التقارير الصحفية، فان تقرير البنك الدولي يشير الى جاهزية المؤسسات السلطة للتحول الى دولة، ولكنه يقول ان الاقتصاد الفلسطيني لا يستطيع ان يكون اقتصاد دولة طالما استمرت القيود الاسرائيلية على الاقتصاد الفلسطيني".

واشار المسؤول الفلسطيني الى ان التقرير "حمل القيود الاسرائيلية، وخصوصا الاستيطان والسيطرة على الموارد الطبيعية، وخاصة المياه، اضافة الى السيطرة على الحدود والمعابر والقيود على التنقلن معبرا ان هذه القيود الاسرائيلية هي التي تعيق اكتمال جاهزية الفلسطينيين وسلطتهم واقتصادهم للدولة المستقلة، وبالتالي حمل الاحتلال مسؤولية ذلك".

الأزمة اليمنية