نتانياهو: مساعدة تركيا في اخماد الحرائق من شأنها ان تعيد العلاقات بين البلدين الى طبيعتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59106/

شكر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو نظيره التركي طيب رجب اردوغان في اتصال هاتفي يوم الجمعة 3 ديسمبر/كانون الاول على مشاركة تركيا في اخماد الحرائق التي نشبت في شمال اسرائيل، قائلا ان من شأن هذه المشاركة ان تعيد العلاقات التركية الاسرائيلية الى طبيعتها.

شكر رئيس الوزراء الاسرائيلي بن يامين نتانياهو نظيره التركي طيب رجب اردوغان في اتصال هاتفي يوم الجمعة 3 ديسمبر/كانون الاول على مشاركة تركيا في اخماد الحرائق التي نشبت في شمال اسرائيل، قائلا ان من شأن هذه المشاركة ان تعيد العلاقات التركية الاسرائيلية الى طبيعتها.
واضاف نتانياهو انه يقيم عاليا هذه المساعدة من تركيا وانه على يقين من انها ستدشن بداية تحسين العلاقات بين البلدين.
من جانبه اكد اردوغان الجمعة استعداد تركيا لمساعدة ضحايا الحرائق.
وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء ان اردوغان اعلن خلال الاتصال الهاتفي مع نتانياهو "نحن مستعدون لمؤازرتكم بكل الطرق لتقديم المساعدة للمصابين لديكم".
واضاف البيان ان اردوغان قال "حيال هذه الكارثة، من واجبنا كبشر وكمسلمين ان نهب لمساعدة اسرائيل".
وامر اردوغان يوم الخميس بارسال طائرتين لاطفاء الحرائق الى اسرائيل، وقد بدأتا عملهما صباح الجمعة لاخماد الحريق الذي اسفر عن مصرع 41 شخصا.
وقد بلغت العلاقات بين اسرائيل وتركيا الى ادنى مستوياتها، منذ ان قتل رجال الكوماندوز الاسرائيليون  في 31 ايار/مايو تسعة اتراك لدى اقتحام سفينة اغاثة للفلسطينيين كانت تريد كسر الحصار الذي يفرضه الاسرائيليون على قطاع غزة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية