العربي يرحب بدعوة فرنسا لمجلس الأمن ويعتبر ان ما يجري في حلب يرتقي لجرائم الحرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591059/

رحبت جامعة الدول العربية يوم الثلاثاء 31 يوليو/ تموز بدعوة وجهتها فرنسا لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لمناقشة التطورات في سورية.

رحبت جامعة الدول العربية يوم الثلاثاء 31 يوليو/ تموزء بدعوة وجهتها فرنسا لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لمناقشة التطورات في سورية.

وقال بيان إن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أعلن ترحيبه بالدعوة الفرنسية لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن على مستوى وزراء الخارجية لبحث مستجدات الوضع الخطير في سورية واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف العمليات العسكرية الدائرة حاليا.

وأضاف العربي : "سوف يكون هناك مواجهة صريحة بخصوص الموقف الحالي وسيعرض على مجلس الأمن ما يتعلق بالمرحلة الانتقالية من حكم الرئيس السوري بشار الأسد إلى حكومة ديمقراطية". وقال البيان إن الدول العربية ستطرح على الاجتماع أيضا: "الأحداث التى وصفها (العربي) بالمؤسفة والتى تدور منذ أيام فى حلب وأماكن أخرى حيث يعتبرها (الأمين العام للجامعة العربية ) في واقع الأمر ترقى إلى مستوى جرائم الحرب التي يعاقب عليها القانون الدولي."وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أكثر من مئة شخص بينهم 73مدنيا قتلوا في سورية الاثنين.

وقالت فرنسا يوم الاثنين 30 يوليو/ تموزء إنها ستطلب عقد اجتماع طاريء لمجلس الأمن الدولي في محاولة لكسر الجمود الدبلوماسي بشأن سورية لكنها لم تشر إلى أن روسيا والصين ستتخليان عن سياستهما المستمرة منذ فترة طويلة والتي تهدف لعرقلة أي إجراءات دولية ضد الأسد.

المصدر: الوكالات