هولاند ومونتي يؤكدان استعدادهما لبذل كل ما في وسعهما لحماية منطقة اليورو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591050/

اعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في اعقاب مباحثاته مع رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي في باريس انهما على استعداد لبذل كل ما في وسعهم من أجل تنفيذ قرارات قمة الاتحاد الاوروبي التي عقدت في اواخر الشهر الماضي، وحماية منطقة اليورو.

اعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في اعقاب مباحثاته مع رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي في باريس يوم الثلاثاء 31 يوليو/تموز، اعلن انهما على استعداد لبذل كل ما في وسعهم من أجل تنفيذ قرارات قمة الاتحاد الاوروبي التي عقدت في اواخر الشهر الماضي، وحماية منطقة اليورو.

وقال هولاند للصحفيين: "نحن نرغب في بذل كل ما في وسعنا من أجل تنفيذ قرارات قمة الاتحاد الاوروبي التي عقدت في يونيو/حزيران الماضي، وحماية منطقة اليورو والحفاظ عليها وعلى وحدتها، لكي نستطيع ان نعمل بالشكل المطلوب، ولكي تتم تسوية كافة القضايا المطروحة والمتعلقة بمنطقة اليورو".

واشار الرئيس الفرنسي الى ان الاتحاد الاوروبي حقق خلال الاسابيع الاخيرة تقدما ملموسا من خلال اعتماد ميثاق النمو الاقتصادي وتدقيق دور آلية الاستقرار المالي.

وذكر هولاند ان مدينة ليون الفرنسية ستستضيف في بداية ديسمبر/كانون الاول المقبل قمة فرنسية - ايطالية. واضاف ان "حالة علاقاتنا مهمة جدا بالنسبة الى حل القضايا التي تتوقف على قراراتنا في الايام القريبة، وبالنسبة الى وحدة وتعزيز منطقة اليورو".

هذا والجدير بالذكر ان دول الاتحاد الاوروبي قررت في قمتها يومي 28 و29 يونيو/حزيران الماضي وضع آلية موحدة للرقابة على النشاط المصرفي في منطقة اليورو، وايدت فكرة اعادة رأسملة مباشرة للبنوك التي تواجه مشاكل ودعمها بأموال. كما اتفقت القمة على الشروط التسهيلية لمنح القروض للبنوك الاسبانية وعدد من الاجراءات الاخرى.

المصدر: وكالة "نوفوستي"