"/>القبطي المعتقل للإساءة للرسول وللرئيس المصري على الفيسبوك ينفي الاتهامات - RT Arabic

القبطي المعتقل للإساءة للرسول وللرئيس المصري على الفيسبوك ينفي الاتهامات

متفرقات

القبطي المعتقل للإساءة للرسول وللرئيس المصري على الفيسبوك ينفي الاتهامات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591044/

نفى القبطي المعتقل بتهمة الإساءة للرسول وشتم الرئيس المصري التهم الموجهة له، والتي جاء فيها انه نشر رسومات مسيئة للرسول محمد (ص) على صفحته في موقع "فيسبوك".

تقدم مهندس زراعي مصري يُدعى محمد صفوت تمام بشكوى ضد مواطنه القبطي الذي يعمل مدرساً، اتهمه فيها بأنه نشر رسوماً مسيئة للرسول محمد (ص) وإهانات للإسلام وشتائم للرئيس المصري محمد مرسي، بالإضافة الى عبارات بذيئة وجهها له شخصياً على صفحته في "فيسبوك"، مما أدى الى اعتقال المدرس لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق.

وما ان تلقت الشرطة شكوى تمّام حتى شُكل فريق للبت في ملابسات الواقعة تحت إشراف رئيس مباحث مركز شرطة طما. وبعد التحقيق الأولي خلصت الشرطة الى ان الشتائم والإهانات المُشار اليها جاءت في صفحة تعود لشخص يُدعى بيشوي البحيري، هو نفسه المدرس بيشوي كميل كامل.

وكان مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغاً من مركز الشرطة في مدينة طما يحيطه علماً بأن الشرطة نجحت بفض "أحداث فتنة" كادت ان تقع في المدينة نتيجة هذه الرسومات المسيئة للرسول، وهو ما انكره المتهم جملة وتفصيلاً سواء في محضر الشرطة او في إفادته للنيابة العامة.

من جانبه أكد والد المدعى عليه ان ابنه بريء من التهم الموجهة اليه، وان مجهولا أنشأ صفحة على الـ "فيسبوك" باسمه ونشر ما نشر بهدف الإساءة له، مطالباً مباحث الاتصالات القيام بالتحريات اللازمة للتوصل الى الشخص الحقيقي الذي انتحل شخصية ابنه وتقديمه للعدالة. وأشاد كميل كامل بالسلفيين ورجال المباحث الذين تفهموا الأمر، وبجهودهم لاحتواء المشكلة للحيلولة دون وقوع فتنة في المنطقة.

وبحسب وسائل إعلام مصرية تناولت الخبر فإن بيشوي كامل شاب خلوق يتمتع بسمعة طيبة في محيطه، كما وصفه القس شنودة عجيب وكيل مطرانية طما بالمؤدب مضيفاً ان علاقته "بإخوته المسلمين جيدة"، معرباً عن أمله بأن تتوصل التحريات للجاني الحقيقي الذي ارتكب أكثر من جريمة ابتداءً من الإساءة للإسلام، مستخدماً لذلك اسماً مستعاراً يعود لمواطن برئ بهدف إثارة الفتنة.