بوتين يؤكد على ضرورة تتابع السلطة ومداورة الكوادر

أخبار روسيا

بوتين يؤكد على ضرورة تتابع السلطة ومداورة الكوادر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591039/

اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمته امام المشاركين في المنتدى الشبابي "سيليغير ـ 2012" اليوم 31 يوليو/تموز على ضرورة التقيد بتناقل السلطة والمداورة على صعيد الكوادر في روسيا من اجل التنمية.

اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمته امام المشاركين في المنتدى الشبابي "سيليغير ـ 2012" اليوم 31 يوليو/تموز على ضرورة التقيد بتناقل السلطة والمداورة على صعيد الكوادر في روسيا من اجل تنمية البلاد بثبات. واشار الى ان تشكيلة الحكومة تبدلت بمقدار الثلثين وان احدى الوظائف الوزارية يتولاها شخص لا يتجاوز عمره 29 عاما.

كما قال في معرض اجابته عن سؤال خاص بجدوى التعددية الحزبية في روسيا ان ذلك يقدم للمواطنين اولا الحق الفعلي في اختيار القوى السياسية التي يجب ان تقود المجتمع وفي الوقت ذاته يتيح للاحزاب ذاتها ان تقيم ثقلها الحقيقي في المجتمع. وتجدر الاشارة بهذا الصدد الى ان عدد الاحزاب المسجلة وفق القانون الجديد الخاص بالاحزاب قد بلغ 35 حزبا حتى الآن.

ولدى تناوله مسألة ادخال التعديلات التي تنظم عمل  المنظمات غير التجارية التي تمارس النشاط السياسي وتمول من الخارج اساسا قال بوتين ان تشريعات مماثلة سارية في الولايات المتحدة منذ عام 1938 وتسمح بالدفاع عن التأثير الخارجي.

وفيما يتعلق بالمشاركين في الاجتماعات الحاشدة التي تشهدها روسيا قال بوتين انه لا يعارض مثل هذه الفعاليات الا انه يرفض استخدام المصطلحات التي استخدمت في الخارج مثل الثورة البرتقالية المكتبسة من اوكرانيا او ثورة الورود من قرغيزيا وغيرها من المصطلحات. واكد الرئيس انه ثمة وسط المتظاهرين عدد كبير من المواطنين الذين يكن كل الاحترام لهم.