مصدر سعودي رسمي ينفي حادثة ارتداء معمترة لبنانية لباس الإحرام الرجالي

متفرقات

مصدر سعودي رسمي ينفي حادثة ارتداء معمترة لبنانية لباس الإحرام الرجالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591037/

نفا قائد أمن الحرم (في مكة المكرمة) العميد يحيى مساعد الزهراني أنباءً تحدثت عن فتاة لبنانية ارتدت لباس الإحرام المخصص للرجال وهي تؤدي مناسك العمرة، مؤكداً ان هذه الواقعة لم تحدث أساسأً نافياً ان الصورة الملحقة بالخير الذي انتشر سريعأً في الانترنت قد التقطت فيه.

نفا قائد أمن الحرم (في مكة المكرمة) العميد يحيى مساعد الزهراني أنباءً تحدثت عن فتاة لبنانية ارتدت لباس الإحرام المخصص للرجال وهي تؤدي مناسك العمرة، مؤكداً ان هذه الواقعة لم تحدث أساسأً نافياً صحة الصورة الملحقة بالخبر الذي انتشر سريعأً في الانترنت. من جانبه رجّح المتحدث الرسمي باسم شرطة العاصمة المقدسة المقدم عبد المحسن الميمان لصحيفة "الوئام" ان الصورة المشار اليها نتاج فبركة بواسطة الـ "فوتوشوب".

ومع ذلك لا تزال مواقع التواصل الاجتماعية تتفاعل مع خبر الشابة اللبنانية التي قررت ان تؤدي مناسك العمرة، فارتدت ملابس إحرام الرجل، مما أثار جدلاً بالحرم المكي الشريف بين المصلين والمعتمرين ورجال الأمن السعودي، ومنه انتقل الى منتديات الانترنت.

وأشارت هذه المنتديات انه بعد ان انتشر خبر ارتداء الفتاة لباس الإحرام المخصص للرجال كالنار في الهشيم تجمهر حول الفتاة عدد كبير من زوار الحرم، وعمل رجال الشرطة على تفربقهم بسرعة ومن ثم جلبوا عباءة وضعوها عليها لستر عورتها. ورداً على سؤال حول هذا الأمر قالت الشابة اللبنانية انها لم تكن تعلم ان هذا اللباس مخصص للرجال فقط.

ويبدو من طريقة تفاعل المشتركين في مواقع التواصل الاجتماعي ان تعطش غالبية الناس للحصول على خبر استثنائي والعمل على الترويج له أهم بالنسبة لهم من التحقق من صحة الخبر او الالتفات الى نفيه، بل ربما يميل بعض هؤلاء الى نفي النفي والتشكيك به، أملاً بإعطاء الخبر المثير مزيداً من الحياة والإثارة.

أفلام وثائقية