بانيتا: القيادة المصرية اكدت التزامها باتمام التحول الديمقراطي في البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591035/

اعلن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا عقب لقائه كلا من نظيره المصري المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية ورئيس الجمهورية محمد مرسي بالقاهرة، اعلن ان المسؤولين المصريين اكدا له النية في اتمام عملية التحول الديمقراطي في مصر.

اعلن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا في اعقاب لقائه مع كل من نظيره المصري المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية ورئيس الجمهورية محمد مرسي بالقاهرة يوم الثلاثاء 31 يوليو/تموز، اعلن ان المسؤولين المصريين اكدا له النية في اتمام عملية التحول الديمقراطي في مصر.

وقال بانيتا للصحفيين انه "من الواضح ان مصر بعد الثورة متمسكة بتشكيل حكومة ديمقراطية". واشار الى ان الرئيس المصري ورئيس المجلس الاعلى للقوات المسحة اكدا عزم مصر على مواصلة التعاون مع واشنطن في مواجهة تنظيم "القاعدة" الارهابي.

واكد الوزير الامريكي للقيادة المصرية دعم الولايات المتحدة لعملية الانتقال الى حكم ديمقراطي مدني في مصر.

هذا وكان بانيتا قد اشاد في تصريحاته السابقة التي ادلى بها قبيل زيارة مصر بالتقدم الذي احرزه الشعب المصري على طريق الانتقال الديمقراطي. واشار الى ان ما أظهره المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية من دعم للانتخابات الرئاسية الحرة والنزيهة في البلاد كان خطوة حاسمة في العملية الانتقالية.

واكد بانيتا انه كان على اتصال وثيق بالمشير طنطاوي طوال العام الماضي وكان يشدد باستمرار على ان الولايات المتحدة تؤيد الانتقال المنظم السلمي للسلطة في مصر.

ونوه بانيتا بانه سيحث الحكومة المصرية على مواصلة التحول والانتقال الى الحكم المدني الكامل، وسيؤكد تمسك الولايات المتحدة بالعلاقات العسكرية القوية مع القاهرة.

وتجدر الاشارة الى ان هذه هي الزيارة الثانية لبانيتا بصفته وزيرا للدفاع، حيث كان قد زار مصر في شهر اكتوبر/تشرين الاول الماضي.

يذكر ان وزير الدفاع الامريكي يقوم حاليا بجولة في بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا قد زار في اطارها تونس. وسيتوجه بانيتا بعد مغادرة القاهرة الى اسرائيل. ومن المقرر ايضا ان تشمل جولته الاردن.

المصدر: موقع "اليوم السابع" + وكالات

الأزمة اليمنية