بوتين: روسيا تخطط لتشييد نحو 500 ملعب لكرة القدم ذي تكسية اصطناعية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59103/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 3 ديسمبر/كانون الاول خلال لقائه مع فرق الشباب لكرة القدم في منتجع سوتشي ان روسيا تخطط لتشييد نحو 500 ملعب ذي تكسية اصطناعية لتدريب فرق الأطفال والشباب في لعب كرة القدم. وأضاف أن البنية التحتية اللازمة لإجراء مسابقات كأس العالم لكرة القدم في روسيا يجب ان تكون جاهزة قبل عام من انطلاق مونديال-2018.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 3 ديسمبر/كانون الاول خلال لقائه مع فرق الشباب لكرة القدم في منتجع سوتشي أن البنية التحتية اللازمة لإجراء مسابقات كأس العالم لكرة القدم في روسيا يجب ان تكون جاهزة قبل عام من انطلاق مونديال-2018.
وقال بوتين إن من المقرر تشييد ملاعب جديدة تتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في 13 مدينة تقع في الجزء الاوروبي من روسيا. وعلاوة على ذلك، يجب اعادة ترتيب وتحسين البنى التحتية بما في ذلك الطرق والمطارات والفنادق وانشاء المراكز اللازمة لتدريب فرق كرة القدم.

بوتين: روسيا تخطط لتشييد نحو 500 ملعب ذي تكسية اصطناعية لكرة القدم

وقال بوتين أيضا ان بلاده تخطط لتشييد نحو 500 ملعب ذي تكسية اصطناعية لتدريب فرق الأطفال والشباب في لعبة كرة القدم.
وأشار الى انه تم في مدينة اوليانوفسك الروسية مؤخرا تشغيل مصنع لانتاج تكسيات للملاعب. وكانت البلاد مضطرة لشراء تكسيات كهذه في الخارج.
وأضاف رئيس الوزراء "اننا لن نشهد نقصا في عدد هذه الملاعب، وسنشيدها في أرجاء البلاد كافة" وأشار الى ان الاطفال والشباب الشغوفين بممارسة كرة القدم سيجدون لانفسهم اماكن للتدرب. 
كما أعرب بوتين عن أمله في ان ينضم لاعبو كرة القدم الشباب للمنتخب الروسي وأن يمثلوا بلادهم في مونديال-2018.
هذا وشاهد بوتين الملعب الذي كان لاعبو كرة القدم الشباب يتدربون فيه. وأشار رئيس الوزراء الى ان التكسية الاصطناعية الجديدة مريحة، كما وقع بإسمه على كرة قدم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا