خاطفو المواطن الايطالي في صنعاء يطالبون بفدية مالية للافراج عنه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590984/

كشف مصدر أمني يمني يوم 30 يوليو/تموز تفاصيل جديدة حول عملية اختطاف الدبلوماسي الإيطالي الذي يعمل في سفارة بلاده  بالعاصمة صنعاء.

كشف مصدر أمني يمني يوم 30 يوليو/تموز تفاصيل جديدة حول عملية اختطاف الدبلوماسي الإيطالي الذي يعمل في سفارة بلاده  بالعاصمة صنعاء.

وقال المصدر إن الإيطالي المختطف يدعى أليساندرو سيداود يعمل مرافقاً للسفير الإيطالي ومسؤولا عن حماية السفير. وأوضح المصدر أن سيداود خرج يوم الاحد ظهرا من مقر السفارة لشراء بعض حاجياته، غير أنه لم يعد إلى مقر السفارة، التي اكتشفت اختطافه مساء بعد أن فقدت أثره وقامت بإبلاغ الأجهزة الأمنية اليمنية.

في سياق متصل طالبت مجموعة قبلية الحكومة اليمنية بدفع فدية مالية لم  تحدد مقدارها مقابل إطلاق سراح رجل الأمن الإيطالي . وقال الخاطفون في رسالة بثّت إلى وسائل الإعلام عن طريق البريد الإلكتروني إنهم يطالبون الحكومة بسرعة تلبية مطالبهم والمتمثّلة في "إعادة أموال نهبت منهم وتعويضهم عمّا تعرّضوا له من انتهاك وحبس غير قانوني إضافة إلى منعهم من السفر للخارج".

ونفت المجموعة القبلية أن يكون اختطاف ضابط أمن السفارة الإيطالية له علاقة بتنظيم القاعدة حسب ما نشرته بعض وسائل الإعلام. وقالت إن الشخص الذي قام باختطاف ضابط أمن السفارة الإيطالية قد تعرّض سابقا للاحتجاز والسجن ونهب أموال كانت بحوزته من قبل أجهزة الأمن اليمنية وتم منعه من السفر. وأكّد الخاطفون أن الاختطاف جاء على خلفية مطالبة حقوقية بحتة وليس له علاقة بأي جماعة أو تنظيم، مشيرين ألى أن المختطف بصحة جيدة ويتم معاملته معاملة حسنة.

أما على الصعيد الحكومي فقد أكد وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي، أن الأجهزة الأمنية مستنفرة وتتابع باهتمام بالغ قضية المواطن الإيطالي الذي تعرض للاختطاف، وأن الأجهزة الأمنية باشرت باتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة لتعقب الخاطفين وضمان الإفراج عن المواطن الإيطالي بسلام.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية