وزير الداخلية السعودي يصف رجل الدين الشيعي المنتقد للنظام بـ "مثير للفتنة مشكوك في عقليته"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590942/

وصف وزير الداخلية السعودي الامير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود الشيخ نمر باقر النمر رجل الدين الشيعي الموقوف المنتقد للنظام الملكي السعودي بانه "مثير الفتنة" و"انسان مشكوك في عقليته".

وصف وزير الداخلية السعودي الامير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود في مؤتمر صحفي له عقد ليلة الاحد 29 يوليو/تموز على الاثنين 30 يوليو/تموز، وصف الشيخ نمر باقر النمر رجل الدين الشيعي الموقوف المنتقد للنظام الملكي السعودي بانه "مثير الفتنة" و"انسان مشكوك في عقليته".

وقال الوزير السعودي، حسبما نقلت عنه وكالة "فرانس برس"، ان "مثير الفتنة نمر النمر انسان مشكوك في مستواه العلمي ومشكوك في عقليته، وان الطرح الذي يطرحه ويتكلم فيه بهذه الصفة يدل على نقص في العقل او اختلال، وهذا هو الاغلب".

واشار الامير الى ان زوجة رجل الدين الموقوف "موظفة في الجوازات وابناءه وبناته مبتعثون للدراسة وحصل لزوجته مرض خبيث فتم تسفيرها الى الولايات المتحدة مع ابنائها للعلاج على نفقة الدولة، والدولة ما قصرت فيه، وكل شيء متاح له مثل غيره".

واضاف وزير الداخلية قوله ان "هناك فئات مؤثر فيهم الشذوذ والخروج بالمظاهرات والاقوال والافعال، فهذا غير مقبول. اذا كان الخطر منحصر فيه ذاته (النمر) فهو شأنه، ولكن اذا تجاوز الحدود، او تجاوز على غيره، أو تجاوز على أمن الدولة فمن اللازم وضع حد لهذا التجاوز غير المقبول إطلاقا".

ويأتي ذلك على خلفية مظاهرات للشيعة في مدينة القطيف شرق البلاد. وحسب قول النشطاء فقد اطلقت قوات الامن السعودية الرصاص على المتظاهرين، مما ادى الى اصابة 14 شخصا، الامر الذي نفته وزارة الداخلية السعودية.

يذكر ان الشيخ الشيعي نمر باقر النمر كان قد تم توقيفه اثناء تفريق قوات الامن للمظاهرات في القطيف بداية الشهر الجاري. وتجدر الاشارة الى ان المظاهرات في تلك المنطقة تجري بين حين وآخر منذ ربيع العام الماضي. فقد اعتقلت قوات الامن ما مجموعه أكثر من 600 شخص من المشاركين في تلك المظاهرات معتبرة اياهم "مثيري الشغب".

المصدر: "فرانس برس"

الأزمة اليمنية