صالحي: نتوقع مزيدا من المفاوضات بشأن برنامجنا النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590937/

قال وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي إن بلاده تتوقع عقد المزيد من المفاوضات مع القوى الدولية بشأن برنامجها النووي، استئنافا لمفاوضات  إسطنبول الأخيرة التي لم تحسم نقاط الخلاف بين الجانبين. وعن المخاوف من أن تعمد إيران إلى إغلاق مضيق هرمز ردا على العقوبات الدولية قال صالحي إن بلاده لن تفعل ذلك.

قال وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي إن بلاده تتوقع عقد المزيد من المفاوضات مع القوى الدولية بشأن برنامجها النووي، استئنافا لمفاوضات إسطنبول الأخيرة التي لم تحسم نقاط الخلاف بين الجانبين.

وفي حديث أدلى به لصحيفة "دير شتانتارد" النمساوية يوم 30 يوليو/تموز أكد صالحي إن انهيار المفاوضات لا يخدم مصلحة أي طرف، وأن الحوار هو السبيل الوحيد لسد الفجوات. وكانت جولة المفاوضات التي انعقدت في اسطنبول في وقت سابق من هذا الشهر فشلت في حسم الخلافات بين طهران ومجموعة الخمسة زائد واحد. وشدد صالحي على ضرورة الاعتراف بحق ايران في تخصيب اليورانيوم، موضحا انها "مسألة مبدأ".

وعن المخاوف من أن تعمد إيران إلى إغلاق مضيق هرمز ردا على العقوبات الدولية قال صالحي إن بلاده لن تفعل ذلك..لكنه أضاف بأنه من حق طهران أن تقوم بما في وسعها للدفاع عن سيادتها ومصالحها القومية.

فيسبوك 12مليون