شركة "زيلينودولسك" لصنع السفن في تتارستان ستصنع 4 سفن حربية لأسطول بحر قزوين بحلول عام 2015

أخبار روسيا

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590916/

صرح رينات موستاخوف مدير شركة "زيلينودولسك" لصنع السفن في تتارستان يوم 30 يوليو/تموز للصحفيين  أن شركته ستصنع 4 سفن حربية  مخصصة  لأسطول بحر قزوين بحلول عام 2015.

صرح رينات موستاخوف مدير شركة "زيلينودولسك" لصنع السفن في تتارستان يوم 30 يوليو/تموز للصحفيين  أن شركته ستصنع 4 سفن حربية  مخصصة  لأسطول بحر قزوين بحلول عام 2015.

وقال موستاخوف:" لقد قمنا العام الماضي بتسليم سفينة "تتارستان" لهذا الأسطول. وسنقوم بتسليم سفينة "داغستان" العام الجاري.  اما في العام المقبل فننوي تسليم سفينتين صاروخيتين بحمولة 750 طنا. وفي عام 2014 نخطط لصنع  سفينتين اخريين.

ولفت موستاخوف إلى أن  سفينة "داغستان" الصاروخية التي ستدخل حوزة اسطول بحر قزوين في الخريف الجاري ستزود بمنظومة "كاليبر – أن كا" الصاروخية الحديثة. وتعتبر سفينة "داغستان" أول سفينة تزود بتلك المنظومة التي يبلغ مدى إطلاقها 300 كم. وينصب في السفينة أيضا مدفع عيار 176 مم سريع الرمي ومنظومة"بالاش" للدفاع الجوي، ناهيك عن مدفعي عيار 130 مم. وتبلغ حمولة السفينة ألفي طن.

يذكر أن سفينة "داغستان" المتعددة المهام التي تم تصميمها في مكتب زيلينودولسك للتصاميم  وصنعها في مصنع زيلينودولسك للسفن تخصص لمكافحة السفن والطائرات المعادية في المنطقة البحرية القريبة.

هذا وصرح فيتالي فولكوف  رئيس مكتب "زيلينودولسك" للتصاميم للصحفيين أن سفينة "داغستان" تم تصميمها بناءً على تكنولوجية "ستيلز" التي تجعلها غير مرئية بالنسبة إلى الرادارات المعادية.

يذكر أن سفينة "داغستان" شاركت يوم الاحد الماضي في الاستعراض العسكري البحري التي شاركت فيه أيضا سفن وزوارق أسطول بحر قزوين، ناهيك عن وحدة مشاة البحرية للأسطول.

المصدر: وكالة "إنترفاكس " الروسية للأنباء