يونكير ينتقد المانيا لمماطلتها في مسألة تقديم مساعدات ليونان

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590908/

انتقد رئيس مجموعة اليورو جان كلود يونكير الساسة الالمان جراء مماطلتهم في مسألة تقديم المساعدات المالية لليونان وذلك في مقابلة نشرتها صحيفة "زود دويتشي زايتونغ" اليوم 30 يوليو/تموز. وكانت الصحف الالمانية قد كتبت في وقت سابق ان الساسة الالمان يعارضون تقديم الدفعة الثالثة من المساعدات لاثينا وان المستشارة انجلا ميركل لن تطلب من الحكومة المصادقة على تقديم مساعدات جديدة لليونان.

انتقد رئيس مجموعة اليورو جان كلود يونكير الساسة الالمان جراء مماطلتهم في مسألة تقديم المساعدات المالية لليونان وذلك في مقابلة نشرتها صحيفة "زود دويتشي زايتونغ" اليوم 30 يوليو/تموز.

وكانت الصحف الالمانية قد كتبت في وقت سابق ان الساسة الالمان يعارضون تقديم الدفعة الثالثة من المساعدات لاثينا وان المستشارة انجلا ميركل لن تطلب من الحكومة المصادقة على تقديم مساعدات جديدة لليونان.

ومن المنتظر ان تضطر اليونان الى التخلي من مطالبها الرئيسية التي طرحتها بعد تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة في يونيو/حزيران. فمثلا لن تصر اليونان على تمديد فترة سريان برنامج الميزانية لسنتين لان المقرضين المحوا بانه لا يجوز على اثينا ان تنتظر مساعدات مالية اضافية.

هذا وكان يونكير قد اكد في مقابلة مع صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية في 29 يوليو /تموز أن دول منطقة اليورو مستعدة لعمل مشترك مع البنك المركزي الأوروبي وتفعيل صندوق الاستقرار الأوروبي لمساعدة الدول المتعثرة.....

ولفت يونكير إلى أن الاتحاد المالي الأوروبي يمر حاليا بمرحلة حاسمة في تاريخه، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن قرارات القمة الأوروبية الأخيرة التي عقدت يوم الاحد تحمل أهمية كبيرة. كما أعرب المسؤول الأوروبي عن ثقته بتنفيذ هذه القرارات. يذكر أن الدول الأوروبية تواجه حاليا أزمة ديون سيادية غير مسبوقة.