انشقاق نائب قائد شرطة اللاذقية وهروبه الى تركيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590904/

أعلن مسؤول تركي إن نائب قائد شرطة اللاذقية، وهو برتبة عميد، كان من بين 12 ضابطا سوريا انشقوا وفروا إلى تركيا مساء يوم 29 يوليو/تموز. من جهة اخرى اكد الجيش السوري الحر ان عناصره تمكنوا من السيطرة على نقطة استراتيجية شمال غرب مدينة حلب، ما يسمح له بربط المدينة بالحدود التركية.

أعلن مسؤول تركي إن نائب قائد شرطة اللاذقية، وهو برتبة عميد، كان من بين 12 ضابطا سوريا انشقوا وفروا إلى تركيا مساء يوم 29 يوليو/تموز.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول التركي قوله إنه بالاضافة الى الضباط عبر نحو 600 سوري الى تركيا خلال الساعات الـ24 الماضية مما يرفع من عدد اللاجئين السوريين في تركيا الى نحو 43500 .

وفي سياق متصل، اكد ضابط في الجيش السوري الحر صباح يوم 30 يوليو/تموز ان المقاتلين تمكنوا من السيطرة على نقطة استراتيجية شمال غرب مدينة حلب، ما يسمح له بربط المدينة بالحدود التركية. وقال العميد فرزات عبد الناصر، وهو ضابط انشق عن الجيش النظامي قبل شهر، "تمكنا صباح اليوم من الاستيلاء على حاجز عندان على بعد 5 كيلومترات شمال غرب حلب، بعد عشر ساعات من المعارك". وأوضح الضابط الموجود عند الحاجز أن السيطرة على هذا المركز تسمح بفتح طريق مباشر بين الحدود التركية.

وزعم الجيش الحر انه تمكن من الاستيلاء خلال المعارك على سبع دبابات وآليات مدرعة، بينما تم تدمير دبابة، وقال العميد عبد الناصر إن ستة جنود قتلوا فى المعركة، وتم أسر 25 آخرين. كما قتل أربعة مقاتلين معارضين.

المصدر: رويترز+فرانس برس