محامي مبارك ينفي الأنباء حول صدور العفو الصحي عن الرئيس المصري السابق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590883/

أكد فريد الديب، محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، عدم صدور العفو الصحي عن مبارك، وذلك في تعليقه على التقارير الصحفية التي رجحت صدور قرار العفو عن مبارك وعن عدد من كبار المسؤولين السابقين من المتقدمين في السن. وقال الديب في تصريح لشبكة "سي أن أن" إنه كان في زيارة خاصة للرئيس السابق بمحبسه بسجن المزرعة بطرة، أنه لم يسمع بخبر العفو الصحي عن مبارك ولا يعرف عنه شيئا.

أكد فريد الديب، محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، عدم صدور العفو الصحي عن مبارك، وذلك في تعليقه على التقارير الصحفية التي رجحت صدور قرار العفو عن مبارك وعن عدد من كبار المسؤولين السابقين من المتقدمين في السن.

وقال الديب في تصريح لشبكة "سي أن أن" الاخبارية الامريكية الاحد 29 يوليو/تموز إنه كان في زيارة خاصة للرئيس السابق بمحبسه بسجن المزرعة بطرة، أنه لم يسمع بخبر العفو الصحي عن مبارك ولا يعرف عنه شيئا.

وتمت الزيارة الاحد بغرفة العناية الفائقة، داخل مستشفى السجن بناءً على موافقة من النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود. وناقش الديب مع مبارك التطورات القضائية في قضية قتل المتظاهرين، وإجراءات النقض، والدفوع التي سيقدمها المحامي لمحكمة النقض.

وكانت بعض التقارير الصحفية التي صدرت الاحد توقعت الإفراج عن مبارك (85 عاما) الذي يقضي عقوبة الحبس المؤبد في قضية قتل المتظاهرين، ضمن عفو يشمل السجناء الذين تخطوا سن الستين ويعانون من أمراض مزمنة أو أمراض الشيخوخة. وذكرت التقارير أن شروط العفو لن تسمح لنجلي الرئيس السابق، جمال وعلاء، ، بالاستفادة منه لصغر سنهم.

هذا وقد زارت هايدي راسخ زوجها علاء مبارك، بسجن طرة، واستمرت الزيارة حوالي ساعة ونصف الساعة.

المصدر: سي أن أن + الاهرام