رئيس صربيا: صرب كوسوفو يتعرضون لخطر إبادة الجنس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590870/

صرح الرئيس الصربي توميسلاف نيقوليتش في مقابلة مع مجلة "غارديان" البريطانية أن صرب كوسوفو يتعرضون لخطر إبادة الجنس، ولم يستبعد تقسيما عرقيا لهذا الإقليم.

صرح الرئيس الصربي توميسلاف نيقوليتش في مقابلة مع مجلة "غارديان" البريطانية يوم 29 يوليو/تموز أن صرب كوسوفو يتعرضون لخطر إبادة الجنس، ولم يستبعد تقسيما عرقيا لهذا الإقليم.

وأشار الرئيس الصربي إلى أن أي محاولة من قبل بريشتينا لفرض إرادتها على صرب كوسوفو ستجبرهم على مغادرة الإقليم، وقال: "ماذا يعني رحيل الصرب؟ من سيعترف بعواقب عملية إبادة الجنس هذه؟ إن طرد 40 ألف شخص وتغيير الطابع العرقي للإقليم هو إبادة الجنس".

وأكد نيقوليتش أن القوات الدولية بقيادة الناتو هي الجهة الوحيدة القادرة على مواجهة محاولات السلطات الألبانية لبسط سيطرتها على شمال الإقليم حيث يسكن غالبية صرب كوسوفو، وقال: "هناك خطر أن تتجاوز بريشتينا الحدود المعقولة، وأنا لا أشك في أنها مستعدة أن تقدم على ذلك فورا".

وحول السيناريو المحتمل لتقسيم الإقليم عرقيا قال إنه من الصعب أن يتصور كيف سيجري ذلك، معترفا بأنه لو قيل له قبل سنوات عديدة إن يوغوسلافيا ستنهار أو إن ألمانيا ستتحد للم يصدقه.