اليمن.. اختطاف مسؤول بالسفارة الإيطالية ومسلحون يقتحمون مبنى وزارة الداخلية اليمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590854/

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء يوم الأحد 29 يوليو/تموز، عن مسؤول حكومي يمني أن نحو 100 مسلح اقتحموا مبنى وزارة الداخلية في العاصمة صنعاء للمطالبة بالعمل في صفوف قوات الشرطة. من جهة أخرى أفادت الأجهزة الأمنية  اليمنية أن مسلحين خطفوا عنصرا أمنيا يعمل في السفارة الايطالية  بصنعاء.

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء يوم الأحد 29 يوليو/تموز، عن مسؤول حكومي يمني أن نحو 100 مسلح اقتحموا مبنى وزارة الداخلية في العاصمة صنعاء للمطالبة بالعمل في صفوف قوات الشرطة.

وقال المسؤول الأمني إن المسلحين احتجزوا عددا من الموظفين داخل المبنى لمدة قصيرة قبل أن يطلقوا سراحهم، مضيفا أن المهاجمين كلهم ينتسبون إلى القبائل.

ونفت تقارير محلية أن يكون المهاجمون قبليين، مؤكدة أنهم عناصر من وحدة شرطة النجدة هاجموا الوزارة احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية.

اختطاف مسؤول بالسفارة الإيطالية

افادت أجهزة الأمن اليمنية ومصدر دبلوماسي غربي أن عنصرا أمنيا يعمل في السفارة الايطالية في صنعاء تعرض للخطف اليوم على أيدي مسلحين. واوضحت هذه المصادر ان مسلحين خطفوا العنصر الامني الايطالي بالقرب من مقر السفارة جنوب غرب العاصمة اليمنية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني قوله إن رجل الأمن الايطالي اقتيد الى جهة غير معروفة مضيفا أن تحقيقا فتح لمحاولة معرفة هوية الخاطفين وتحديد مكان المخطوف.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية