سيئول تتوعد بتوجيه ضربات جوية ضد كوريا الشمالية في حال قيام بيونغ يانغ بـ"استفزازات جديدة"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59082/

اعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم غوان جين ان بلاده ستقصف كوريا الشمالية من الجو في حال اقدامها على "استفزازات جديدة". ادلى الوزير بهذا التصريح الجمعة 3 ديسمبر/كانون الاول اثناء جلسة البرلمان الكوري الجنوبي.

اعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم غوان جين ان بلاده ستقصف كوريا الشمالية من الجو في حال اقدامها على استفزازات جديدة. ادلى الوزير بهذا التصريح الجمعة 3 ديسمبر/كانون الاول اثناء جلسة البرلمان الكوري الجنوبي التى عقدت للمصادقة على تعيينه وزيرا للدفاع بعد تقديم الوزير السابق استقالته الاسبوع الماضي على خلفية حادث قصف جزيرة "يونغ بيونغ" الكورية الجنوبية من قبل جارتها الشمالية.

وقال كيم غوان جين الرئيس السابق للجنة رئاسة الاركان "اذا جرت اي استفزازات اخرى فأكيد اننا سنضرب كوريا الشمالية من الجو".

وتجدر الاشارة الى ان وزير الدفاع السابق قرر الاستقالة من منصبه بعد الانتقادات العديدة من جانب اعضاء البرلمان المستائين من أسلوب رد القوات المسلحة على القصف المدفعي لجزيرة يونغ بيونغ الكورية الجنوبية من قبل جارتها الشمالية. ومما عجل في استقالة وزير الدفاع ايضا صدور  ردود الفعل السلبية الغاضبة للرأي العام الكوري الجنوبي التي تقول ان رد القوات المسلحة على القصف الكوري الشمالي لم يكن بالمستوى المطلوب.

هذا ويذكر ان بعض التصريحات الصادرة عن كيم غوان جين اثر الحادث في البحر الاصفر اثارت ضجة في الاوساط السياسية، حيث اعلن انه يمكن ان تسمح سيئول للولايات المتحدة بنشر اسلحتها النووية التكتيكية على اراضي كوريا الجنوبية بعد قصف الجزيرة، واضطرت الحكومة الكورية الجنوبية الى نفي هذه التصريحات رسميا.


المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك