تراجع التوقعات حول محاصيل الحبوب في روسيا لعام 2012

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590815/

تعرضت مناطق مختلفة في روسيا والعالم لأحوال جوية سيئة تراوحت ما بين درجات الحرارة القياسية والأمطار الغزيرة، الأمر، الذي أدى إلى إلحاق أضرار بمساحات معينة من الأراضي المزروعة بالحبوب. ودفع هذا الوضع إلى ارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية، وكذلك إلى تراجع التوقعات بشأن محاصيل العام الجاري في روسيا من 94 مليون طن إلى 80 مليون طن.

تعرضت مناطق مختلفة في روسيا والعالم لأحوال جوية سيئة تراوحت ما بين درجات الحرارة القياسية والأمطار الغزيرة، الأمر، الذي أدى إلى إلحاق أضرار بمساحات معينة من الأراضي المزروعة بالحبوب. ودفع هذا الوضع إلى ارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية، وكذلك إلى تراجع التوقعات بشأن محاصيل العام الجاري في روسيا من 94 مليون طن إلى 80 مليون طن، علما بان المعلومات الأولية تشير إلى أن المزارعين خسروا  نحو 6% من الأراضي المزروعة بالحبوب.

وعقد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف اجتماعا مع الجهات المختصة وأعطى توجيهاته بضرورة صياغة حزمة إجراءات لمعالجة الموقف.

ووصلت أسعار الحبوب في الأسواق العالمية إلى مستويات قياسية بنحو 340 دولارا للطن الواحد أي بزيادة نحو 10% مقارنة بأسعار السنة ونصف سنة الماضية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

توتير RTarabic