أول متطوعة في "الجيش السوري الحر".. مهندسة بترول وأم لطفلين

أخبار العالم العربي

أول متطوعة في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590804/

أجرت وكالة "الأناضول" التركية  للأنباء مقابلة مع ثويبة كنفاني أول متطوعة في صفوف "الجيش السوري الحر". وأكدت كنفاني، وهي أم لطفلين ومهندسة في مجال البترول في كندا، في المقابلة على أهمية "دور المرأة في الحراك الثوري العسكري" في سورية.

أجرت وكالة "الأناضول" التركية  للأنباء مقابلة مع ثويبة كنفاني أول متطوعة في صفوف "الجيش السوري الحر". وأكدت كنفاني في المقابلة التي أجريت في ريف حلب على أهمية "دور المرأة في الحراك الثوري العسكري" في سورية.

وقالت إن "الكم الهائل من الجرائم التي ارتكبها نظام الأسد جعلها تنضم إلى صفوف الجيش الحر لتحرير سورية." وأضافت كنفاني وهي أم لطفلين وتعمل مهندسة في مجال البترول في كندا إن "مشاركتها في الثورة السورية بدأت منذ انطلاق الثورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

ونشرت كنفاني على صفحتها الخاصة في "فيس بوك" مجموعة من صورها في الملابس العسكرية بين عناصر الجيش الحر في حلب.

وحصلت كنفاني في صفوف الجيش الحر على تدريب عسكري متقدم على استخدام الأسلحة الخفيفة. وقالت إنها "تفكر بأن تتقلد مناصب هامة في الجيش الحر كإدارة الأمور التكتيكية والإستراتجية ووضع الخطط".

واتخذت كنفاني قرار المشاركة في الجيش الحر وترك طفليها "إيمانا منها بأن العمل إلى جانب الجيش الحر وتسليحه وتقديم كافة أنواع الدعم له يعد الطريقة الأنجع والوحيدة للقضاء على نظام بشار الأسد."

 وتطرقت كنفاني للحديث عن ردود أفعال أسرتها حول انتسابها للجيش الحر وتحديدا زوجها الذي عارض الفكرة بشدة في بادئ الأمر، لكنه دعمها في آخر المطاف لتحقيق رغبتها.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية