مدفيديف يشيد بالحفل الافتتاحي لأولمبياد لندن ويتمنى للرياضيين الروس المزيد من الانتصارات

أخبار روسيا

مدفيديف يشيد بالحفل الافتتاحي لأولمبياد لندن ويتمنى للرياضيين الروس المزيد من الانتصارات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590785/

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في مقابلة مع جريدة "تايمز" البريطانية إن الحفل الافتتاحي لأولمبياد لندن لاقى إعجابا كبيرا، وإن فقراته نابعة من صميم الثقافة البريطانية. وفي إطار زيارته للندن التي تحتضن الألعاب الأولمبية تفقد رئيس الوزراء الروسي جناح الرياضيين الروس في القرية الأولمبية بالعاصمة البريطانية وتمنى لأعضاء الفريق الروسي بالمزيد من الانتصارات.

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في مقابلة مع جريدة "تايمز" البريطانية إن الحفل الافتتاحي لأولمبياد لندن لاقى إعجابا كبيرا، وإن فقراته نابعة من صميم الثقافة البريطانية.

وأضاف مدفيديف أن فريقا من اللجنة الأولمبية المنظمة لأولمبياد سوتشي جاء إلى لندن للتعاون مع الشركاء البريطانين والإستفادة من تجربتهم.

وقال رئيس الحكومة الروسية: "طبعا.. هو شيء ضروري أن تستفيد سوتشي من أولمبياد لندن، جاء فريق روسي كبير إلى هنا من أجل متابعة كل شيء ومناقشة الأمور مع الشركاء البريطانيين. الوفد يضم مدربين ومسؤولين من اللجنة الأولمبية الروسية، وبعض أعضاء الحكومة الروسية المسؤولة عن إعداد الأولمبياد الشتوي في سوتشي. طبعا، هذا ليس لتصدير أفكارنا وحسب، وإنما لزيادة مستوى التعاون مع البريطانيين، بكل تأكيد سنستفيد من تجربتهم".

وفي إطار زيارته للندن تحتضن الألعاب الأولمبية تفقد رئيس الوزراء الروسي جناح الرياضيين الروس في القرية الأولمبية بالعاصمة البريطانية وتمنى لأعضاء الفريق الروسي بالمزيد من الانتصارات.

وعندما سأله أحد الصحفيين الروس عن حفل الاستقبال بمناسبة الأولمبياد الذي جرى يوم 27 يوليو/تموز في القصر الملكي أفاد أنه بحث خلاله مع نظيره البريطاني دافيد كاميرون مواضيع مختلفة، ابتداء من الزراعة وحتى الأوضاع في سورية. وامتنع عن التعليق على تفاصيل مناقشتهم للملف السوري، وقال: "ألافضل ألا نتحدث عنه الآن. الأمور في سورية أكثر تعقيدا من الأمور في لندن. نرجو أن يعود السلام الى أرض سورية، ولذلك يجب على الجميع أن يجلسوا إلى طاولة التفاوض".