عالم: أمريكا والصين وروسيا في صدارة لندن 2012 .. و13 ميدالية للعرب

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590783/

أكد عالم الاقتصاد الأمريكي دان جونسون ان بلاده ستعود لتحتل مرتبة الصدارة بعدد الميداليات التي ستفوز بها في أولمبياد لندن 2012، وان الصين ستحتل المركز الثاني فيما ستكون البرونزية ميدالية الشرف من نصيب روسيا. كما أكد جونسون ان حصيلة الميداليات في جعبة العرب لن تتجاوز 13 ميدالية بينها ذهبية واحدة فقط.

أكد عالم الاقتصاد الأمريكي دان جونسون الشهير بلقب "الرجل الذي يتنبأ بالذهب الأولمبي" ان الولايات المتحدة الأمريكية ستعود لتحتل مرتبة الصدارة بعدد الميداليات التي ستفوز بها في أولمبياد لندن 2012 الذي افتتح قبل ساعات، وان الصين ستحتل المركز الثاني فيما ستكون البرونزية ميدالية الشرف من نصيب روسيا، على ان يكتفي البلد المضيف بريطانيا بالمركز الرابع.

وعلى الرغم من توقعاته بأن بلاه ستحتل المركز الأول في القائمة، إلا انه أكد ان عدد الميداليات لن يتجاوز 99 ميدالية، منها 34 ذهبية مما يعني ان الحصيلة النهائية ستكون أقل من حصيلة الأولمبياد السابق في بكين، حيث حصلت على 110 ميداليات منها 36 ذهبية، فيما أكد جونسن ان الرياضيين الروس سيحصلون هذا العام على 25 ميدالية ذهبية.

واعتبر العالم دان جونسون ان الـ 25 ميدالية ذهبية لروسيا ستكون تقريباً ضعف عدد إجمالي الميداليات التي سيحصل عليها العرب مجتمعين في أولمبياد لندن 2012، بينها ذهبية واحدة للمغرب ستحققها في منافسات ألعاب القوى، لتكون هذه الذهبية واحدة من3 ميداليات سيحرزها الرياضيون المغاربة.

واذا ما تحققت تنبؤات جونسون فان المغرب ستحل في المركز الأول بين الدول العربية، متقدمة على مصر التي يؤكد العالم الأمركي ان محصلة ميدالياتها لن تتجاوزالـ 3 أيضاً، مضيفاً ان الجزائر ستحرز ميداليتين، فيما ستكتفي سورية والسودان والبحرين وتونس والإمارات بميدالية واحدة لكل منها، على ان تخرج باقي الدول العربية المشاركة في المهرجان الرياضي خالية الوفاض.

وعلى الصعيد الافريقي فستتصدر كينيا لائحة الدول الحائزة على العدد الأكبر من الميداليات بعدد 18 ميدالية بينها 12 ذهبية، بينما تبعتها إثيوبيا بـ 8 ميداليات 3 منها ذهبية. الجدير بالذكر ان دان جونسون يعمل أستاذاً مساعداً في كلية كولورادو الأمريكية، وكان قد أجرى دراسة علمية قبل أولمبياد بكين 2008 تناول فيها 5 دورات أولمبية جعلته يتوقع نتائج معينة كانت نسبة دقتها 93%.

أفلام وثائقية