شركة " EveryDNS " تغلق موقع "ويكيليكس" بعد تعرضه لهجمات قراصنة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59078/

افادت اذاعة "بي بي سي" الجمعة 3 ديسمبر/كانون الاول نقلا عن ممثلين عن شركة " EveryDNS " انها أوقفت خدماتها التي تقدمها لموقع "ويكيليكس"، وذلك بسبب تعرض الموقع لهجمات القراصنة الالكترونيين. وذكر ممثلون عن الشركة أن هذه الهجمات تهدد استقرار البنية التحتية للشركة التي تتيح الدخول إلى حوالي 500 الف من المواقع الأخرى.

افادت اذاعة "بي بي سي"  الجمعة 3 ديسمبر/كانون الاول نقلا عن ممثلين عن شركة " EveryDNS " انها أوقفت خدماتها التي تقدمها لموقع "ويكيليكس"، وذلك بسبب تعرض الموقع لهجمات القراصنة الالكترونيين. وذكر ممثلون عن الشركة أن هذه الهجمات تهدد استقرار البنية التحتية للشركة التي تتيح الدخول إلى حوالي 500 الف من المواقع الأخرى.

هذا وكان موقع "أمازون" الأمريكي أوقف الخدمة التي يقدمها لموقع  "ويكيليكس" وصادر المساحة المؤجرة للموقع الاسبوع الجاري، وبعد هذا القرار انتقل الموقع إلى مستقبله السويدي الأساسي "بانهوف". وكان ويكيليكس لجأ الى خدمات "امازون" بعد تعرضه لهجوم الكتروني قبل نشر الوثائق السرية.

هذا وأكد مسؤولو "ويكيليكس" أن الموقع يواجه محاولات لتعطيل نشاطه منذ أن بدأ بنشر الوثائق السرية حول العلاقات الدبلوماسية والنشاطات العسكرية الأمريكية. وتأتي هذه التطورات بعد ان اعلن كريستين هرافنسون المتحدث باسم "ويكيليكس" ان الموقع يعتزم نشر وثائق جديدة قريبا ستتعلق بالتعاملات المشبوهة المرتبطة بأسواق المال والشركات الأمريكية.

المصدر: بي بي سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك