الجيش اللبناني يعلن اعتقال ثلاثة أشخاص بجنوب البلاد لاعتبارات أمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590769/

أعلن الجيش اللبناني توقيف ثلاثة أشخاص في جنوب البلاد لاعتبارات أمنية ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات. وقد بوشر بالتحقيق مع الموقوفين وأحيلت المضبوطات إلى المراجع المختصة.

أعلن الجيش اللبناني توقيف ثلاثة أشخاص في جنوب البلاد لاعتبارات أمنية ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات.

وجاء في بيان أصدره الجيش يوم 28 يوليو/تموز وحصلت قناة "روسيا اليوم" على نسخة منه: "بعد سلسلة تحريات، تمكنت استخبارات الجيش من توقيف كل من المواطنين: (ح.ب) و(ع.د) و(م.ص) في محلة الرميلة الشوف، بعد ورود معلومات عن قيامهم بتحركات مشبوهة.

وبنتيجة دهم مكان وجود الأشخاص المشار إليهم أعلاه، تم ضبط 1211 صاعق تفجير، وكميات أخرى من الصواعق الكهربائية، وأجهزة إشعال ألغام إسرائيلية الصنع، وألغام ضد الأشخاص روسية وأميركية الصنع، وقذائف هاون إسرائيلية الصنع، ورمانة يدوية عدد 21، وأنواع مختلفة من الفتيل الصاعق، وكمية من المتفجرات موزعة على 47 قطعة، تتراوح زنة الواحدة منها بين 200 غرام و250 غرام و400 غرام و500 غرام، إضافة إلى أسلاك للتفخيخ وأسلحة فردية".

وقد بوشر بالتحقيق مع الموقوفين وأحيلت المضبوطات إلى المراجع المختصة.

إلى ذلك، أفادت مصادر صحفية أن استخبارات الجيش اللبناني أوقفت المدعو حنا بولس في منطقة الرميلة بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي، وهو يعمل ناطوراً لإحدى المؤسسات التربوية في المنطق.

الأزمة اليمنية