مجموعة من الطيران الروسي تتوجه إلى إسرائيل لإطفاء حرائق الغابات قرب حيفا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59075/

توجهت مجموعة من الطيران التابع لوزارة الطوارئ الروسية يوم 3 ديسمبر / كانون الأول من مطار "رامينسكويي" في مقاطعة موسكو إلى إسرائيل لمساعدة السلطات الإسرائيلية في إطفاء حرائق الغابات قرب مدينة حيفا.

توجهت مجموعة من الطيران التابع لوزارة الطوارئ الروسية يوم 3 ديسمبر/كانون الأول من مطار "رامينسكويي" في مقاطعة موسكو  إلى إسرائيل لمساعدة السلطات الإسرائيلية في إطفاء حرائق الغابات قرب مدينة حيفا. وقالت المتحدثة باسم الوزارة إيرينا أندريانوفا إن المجموعة تضم طائرة من طراز "إيل-76" قادرة على صب 42 طنا من الماء دفعة واحدة وطائرة برمائية من طراز "بي-200" بالإضافة إلى طائرة عمودية ثقيلة من طراز "مي-26" ذات جهاز صب بسعة 15 طنا من الماء.
وحسب مدير قسم التعاون الدولي في وزارة الطوارئ يوري براجنيكوف ستنضم المجموعة إلى عمليات مكافحة النيران قبل نهاية هذا اليوم.
يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو دعا سلطات روسيا وإيطاليا واليونان وقبرص إلى تقديم المساعدة العاجلة في إطفاء الحرائق التي اندلعت يوم 2 ديسمبر/كانون الأول في منطقة جبل الكرمل وأدت إلى مقتل 41 شخصا. وشملت النيران منطقة لا تقل مساحتها عن حوالي 2،8 ألف هكتار ما أدى إلى حرق قرية واحدة بكاملها وانقطاع الكهرباء في بعض المناطق المجاورة ووقف سير السيارات على عدد من الطرق المحلية.
هذا وأعرب رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض عن تعازيه لإسرائيل وأسر المواطنين الإسرائيليين الذين قتلوا في الحرائق.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)