قائد سلاح البحرية الروسي: لا استبعد احتمال اجلاء الافراد من قاعدة طرطوس في الحالات الطارئة

أخبار روسيا

قائد سلاح البحرية الروسي: لا استبعد احتمال اجلاء الافراد من قاعدة طرطوس في الحالات الطارئة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590742/

قال الفريق البحري فيكتور تشيركوف، قائد سلاح البحرية الروسي، انه لا يستبعد احتمال اجلاء الافراد العاملين في قاعدة طرطوس، في الحالات الطارئة. وأشار إلى مسألة إجراء مفاوضات بشأن إنشاء قواعد بحرية في الخارج هي من اختصاص القائد العام للقوات المسلحة والقيادة السياسية العليا في البلاد. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى راديو "صدى موسكو" يوم 28 يوليو/تموز.

قال الفريق البحري فيكتور تشيركوف، قائد سلاح البحرية الروسي، إنه لا يستبعد احتمال إجلاء الأفراد العاملين في قاعدة طرطوس، في الحالات الطارئة. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الى راديو "صدى موسكو" يوم 28 يوليو/تموز.

وقال تشيركوف: "اذا ما حصل هجوم على القاعدة، سنكون مضطرين الى إجلاء الأفراد العاملين هناك. ولكن القرار النهائي يتخذه القائد العام الأعلى للقوات المسلحة والقيادة السياسية للبلاد".

وحسب قوله، تستخدم هذه القاعدة فقط لتزويد السفن الحربية الروسية التي تقوم بمهام التدريب القتالي في المنطقة، بالمواد الغذائية والمياه، وتأمين أعمال الصيانة. وأضاف ان "السفن الموجودة حاليا هناك تقوم بتنفيذ مهام التدريب القتالي بموجب البرنامج المقرر عام 2011 ".

وفي سياق متصل أكدت مصادر في القوات البحرية الروسية أن سفينتي الإنزال "تسيزار كونيكوف" و"نيقولاي فيلتشينكوف" التابعتين لأسطول البحر الأسود والتي كانتا تنفذان مهماتهما في البحر الأبيض المتوسط عادتا إلى ميناء سيفاستوبول.

 تشيركوف: ليس من مهام القوات البحرية إجراء مفاوضات لإنشاء قواعد في بلدان اجنبية

قال تشيركوف ردا على سؤال مقدم البرنامج، فيما إذا كانت روسيا تجري مفاوضات مع دول اجنبية مثل كوبا وفيتنام وسيشيل حول إنشاء قواعد بحرية حربية روسية على اراضيها: "هذا ليس من مهمة الاسطول الحربي الروسي. هذا من اختصاص القائد العام للقوات المسلحة والقيادة السياسية العليا في البلاد. وأشار الى أن مهمة الأسطول تتمثل في ضمان أمن البلاد من جهة البحر وكذلك ضمان الاستقرار في المياه الدولية.