سانا: القوات السورية تفرض سيطرتها على حي الحجر الأسود في دمشق وتحرر خبيرين إيطاليين مخطوفين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590736/

أفادت وكالة "سانا" السورية للأنباء السبت 28 يوليو/ تموز، بأن القوات السورية تمكنت من "تطهير" حي الحجر الأسود في دمشق من الجماعات المسلحة، كما استطاعت تحرير خبيرين ايطاليين يعملان في محطة توليد كهرباء "دير علي" اختطفتهما مجموعة مسلحة في وقت سابق.

أفادت وكالة "سانا" السورية للأنباء السبت 28 يوليو/ تموز، بأن القوات السورية تمكنت من "تطهير" حي الحجر الأسود في دمشق من الجماعات المسلحة.

ونقلت الوكالة عن أهالي حي الحجر الأسود قولهم  إن الجيش السوري دخل إلى مناطق تمركز المسلحين في الحي ولاحق "فلولهم" في البساتين المحيطة به، واشتبك معهم وتمكن من تصفية عدد منهم.

وذكرت الوكالة أن الجيش السوري تمكن من تحرير خبيرين إيطاليين اختطفتهما "مجموعة إرهابية مسلحة" في وقت سابق. ونقلت عن مصدر في وزارة الكهرباء السورية قوله إن الخبيرين الإيطاليين يعملان في محطة توليد كهرباء "دير علي". وأكد الخبيران بعد تحريرهما أن مجموعة مسلحة تتألف من 15 عنصرا قامت باختطافهما.

وفي حمص وقع انفجار كبير في شارع الشوادر بحي الخالدية قبل موعد الإفطار الجمعة. وذكر مصدر رسمي أن الانفجار حصل عندما كانت مجموعة مسلحة تفخخ الشارع وعددا من الأبنية فيه ما أسفر عن سقوط عدد من عناصر المجموعة بين قتيل وجريح، حسب الوكالة.

كما اشتبكت القوات السورية الجمعة مع مجموعة مسلحة قرب جامع الحسن بدرعا بعد خروج المصلين منه ما اسفر عن مقتل 4 مسلحين.

وذكرت "سانا" أن قوات حرس الحدود السورية تصدت لمجموعات مسلحة قادمة من داخل الاراضي اللبنانية. وأضافت ان تلك المجموعات استهدفت مخافر حرس الحدود على الجانب السوري بقذائف الهاون و"ار بي جي" في مواقع العرموطة وشهيرة والريدانية بريف تلكلخ بعد احباط محاولاتها التسلل من الأراضي اللبنانية إلى سورية.  وأوضحت الوكالة أن الاشتباك أسفر عن الحاق خسائر في صفوف المجموعات الإرهابية.

محلل سوري: الجيش يستخدم الأسلحة الثقيلة في حلب بشكل محدود

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق أكد المحلل السياسي عفيف دلا أن الجيش السوري يستخدم الأسلحة الثقيلة والدبابات والطائرات والمروحيات الحربية في حلب بشكل محدود ولأهداف تطويق الجماعات الإرهابية ضمن نطاق جغرافي معين.

المصدر: وكالة "سانا" السورية للأنباء، "روسيا اليوم".