المرصد السوري: الجيش النظامي بدأ هجومه لاستعادة الاحياء التي يسيطر عليها المسلحون في حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590727/

أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن الجيش السوري بدأ السبت 28 يوليو/تموز هجومه لاستعادة الأحياء التي يسيطر عليها المسلحون في مدينة حلب.

أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن الجيش السوري بدأ السبت 28 يوليو/تموز هجومه لاستعادة الأحياء التي يسيطر عليها المسلحون في مدينة حلب.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس": "يمكننا القول إن الهجوم بدأ"، موضحا أن "اشتباكات هي الأعنف" منذ بدء الأحداث تدور في أحياء عدة في المدينة. وأشار إلى تعزيزات عسكرية للجيش السوري قادمة إلى حي صلاح الدين الذي يضم العدد الأكبر من المسلحين.

وأضاف عبد الرحمن: "إن حي صلاح الدين يتعرض للقصف، وتدور اشتباكات عنيفة على مداخله بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية التي تحاول اقتحام الحي" الذي يسيطر عليه المسلحون.

وأشار عبد الرحمن إلى "سقوط قذائف واشتباكات في حي السكري الذي يشهد حالة نزوح في صفوف الأهالي بعد سقوط قذائف"، وتحدث عن اشتباكات عنيفة في منطقة الحمدانية صباح السبت.

وتابع عبد الرحمن: "كما شوهدت الدبابات في حي سيف الدولة، وتدور اشتباكات على مداخل حي الصاخور وعدة أحياء أخرى في المدينة".

شاهد عيان: المسلحون لا يسيطرون على حلب

وفي حديث هاتفي لقناة "روسيا اليوم" من حلب أكد عبد الهادي نصري، رئيس جمعية "رواد الفكر التنويري" أن "المسلحين لا يسيطرون على حلب" وقال: "أغلبيتها لا وجود للمسلحين فيها". وأكد أن "المعالجة" الأمنية لا تزال في حي صلاح الدين والأحياء الشعبية المتاخمة له. كما نفى نصري الأنباء عن استخدام الجيش السوري الأسلحة الثقيلة في حلب.

المصدر: وكالة "الصحافة الفرنسية" + "روسيا اليوم"