اللاعبة السعودية المحجبة لن تشارك بالمنافسات في حال ارتداء الحجاب

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590695/

أعلن رئيس الأتحاد الدولي للجودو ماريوش فيتسرعن قرار بعدم السماح للاعبة السعودية وجدان شهرخاني بالمشاركة في منافسات الجودو في أولمبياد لندن في حال ارتدائها الحجاب. وقال فيتسر بعد عملية سحب القرعة: ستشارك الرياضية السعودية في منافسات الجودو وستقاتل حسب مبادئ وروحية لعبة الجودو، وهذا يعني من دون أن ترتدي الحجاب.

أعلن رئيس الأتحاد الدولي للجودو ماريوش فيتسرعن قرار بعدم السماح للاعبة السعودية وجدان شهرخاني بالمشاركة في منافسات الجودو في أولمبياد لندن في حال ارتدائها الحجاب. وقال فيتسر بعد عملية سحب القرعة:"ستشارك الرياضية السعودية في منافسات الجودو وستقاتل حسب مبادئ وروحية لعبة الجودو، وهذا يعني من دون أن ترتدي الحجاب".

يذكر أن الإتحاد الأسيوي للعبة يسمح للاعبات المسلمات بارتداء الحجاب، إلا أن القواعد والتعليمات الدولية التي تعتبر وضع أي غطاء على رأس اللاعب أو اللاعبة مصدر خطر على الصحة.

وأصبحت مشاركة اللاعبة محل شك بعد هذا القرار، لتعارضها مع الشروط التي وضعا الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة السعودي وهي:"ارتداء زي شرعي مناسب وموافقة ولي أمر اللاعبة وحضوره معها وعدم وجود إختلاط بالرجال في اللعبة، فضلا عن تعهد اللاعبة وولي إمرها بعدم الإخلال بالشروط".

المصدر: وكالات.