السعودية توزع مشروع قرار بشأن سورية على أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590692/

أفادت وكالات الأنباء العربية أن السعودية وزعت مساء الخميس 26 يوليو/تموز، على أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار حول سورية . ويهدد مشروع القرار الذي كانت رفضته روسيا والصين في مجلس الأمن، بفرض عقوبات تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة.

أفادت وكالات الأنباء العربية أن السعودية وزعت مساء الخميس 26 يوليو/تموز، على أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار حول سورية مشابه للذي سبق ومنعته روسيا والصين في مجلس الامن. ويهدد مشروع القرار بفرض عقوبات تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة.

ويتضمن المشروع "دعما كاملا" لخطة جامعة الدول العربية التي تدعو الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحي عن السلطة.

وقال المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعليمي إن قرار التوجه نحو الجمعية العامة جاء طبقا لما تشهده الأوضاع في سورية، مشيرا إلى أن المشروع يدعو إلى نقل السلطة في سورية بالطرق السلمية وتشكيل حكومة ديمقراطية.

من جهته أشار المندوب القطري إلى أن تهديد سورية باستخدام الأسلحة الكيمياوية والبيولوجية واستفزازات اخرى في المنطقة "تزيد من خيبة أملنا في امكانية مجلس الأمن حل الأزمة السورية".

خبير روسي: إيجاد حل وسط مضى وقته

قال الأستاذ في الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب يوري بوتشتا إن الوقت الذي كان يمكن أن نجد فيه حل وسط للأزمة السورية قد مضى والآن الجماعات المسلحة تطالب بنقل السلطة من بشار الأسد وإقامة انتخابات عادلة وشفافة. واوضح أن هناك مرحلة جديدة بعد شن العمليات الإرهابية ضد القيادة السورية، وقال إن استخدام القوة العسكرية في هذه المرحلة يعتبر عاملا حاسما.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"