"ويكيليكس": أسواق المال والشركات والبنوك هي الهدف القادم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59068/

يعتزم مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج نشر وثائق جديدة قريبا ستتعلق بالتعاملات المشبوهة المرتبطة بأسواق المال والشركات الأمريكية. ونقلت "رويترز" يوم 2 ديسمبر/كانون الاول عن كريستين هرافنسون المتحدث باسم ويكيليكس قوله "اعتقد أنه في المستقبل ستتوفر لدينا مواد أكثر تتعلق بعالم الشركات"، موضحا ان لدى الموقع معلومات عن عمليات لبنك أمريكي، لكنه رفض اعطاء المزيد من التفاصيل.

يعتزم مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج نشر وثائق جديدة قريبا ستتعلق بالتعاملات المشبوهة المرتبطة بأسواق المال والشركات الأمريكية. ونقلت "رويترز" الخميس 2 ديسمبر/كانون الاول عن كريستين هرافنسون المتحدث باسم ويكيليكس قوله "اعتقد أنه في المستقبل ستتوفر لدينا مواد أكثر تتعلق بعالم الشركات".
وقال هرافنسون للصحفيين ان لدى الموقع معلومات عن عمليات لبنك أمريكي لكنه رفض اعطاء المزيد من التفاصيل.
وفي السياق ذاته افادت "رويترز" بتراجع أسهم "بنك اوف امريكا" بنسبة 3 % الثلاثاء الماضي وسط تخوف المستثمرين من أن يكون أكبر بنك أمريكي من حيث الاصول محور الوثائق التالية التي ستصدرها ويكيليكس.
هذا وكان موقع "أمازون دوت كوم" الأمريكي أوقف الخدمة التي يقدمها لموقع "ويكيليكس" وصادر المساحة المؤجرة للموقع. ونقل موقع قناة الـ"سي ان ان" الألكتروني يوم الخميس 2 ديسمبر/كانون الاول على لسان السيناتور جو ليبرمان رئيس لجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية في مجلس الشيوخ الامريكي، إن أمازون قطعت الخدمة عن موقع ويكيليكس بعد تسلمه طلبات من الموظفين العاملين معه. تأتي هذه الخطوة بعد ان أصدرت الإنتربول الثلاثاء مذكرة توقيف دولية، أو ما يعرف بالمذكرة الحمراء، بحق مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج في إطار تحقيق بتهمتي الاغتصاب والاعتداء الجنسي اللتين وجهتا إليه في السويد.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك