مظاهرة في القطيف احتجاجا على استمرار اعتقال الشيخ النمر.. واعتقال عدد من المحتجين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590674/

خرج عشرات المتظاهرين في المنطقة الشرقية بالسعودية مساء الخميس 26 يوليو/تموز في مسيرة تحت شعار "كلنا نمور" احتجاجا على استمرار السلطات السعودية باعتقال الشيخ نمر باقر النمر. وصرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية الجمعة 27 يوليو/ تموز، اعتقال عدد ممن أسمتهم "مثيري الشغب" بمحافظة القطيف.

خرج عشرات المتظاهرين في المنطقة الشرقية بالسعودية مساء الخميس 26 يوليو/تموز في مسيرة تحت شعار "كلنا نمور" احتجاجا على استمرار السلطات السعودية باعتقال الشيخ نمر باقر النمر.

وإنطلقت المسيرة في مدينة القطيف (ذات الأغلبية الشيعية) من شارع "الثورة" واختتمت في شارع "الإمام علي". وهتف المتظاهرون بشعارات تضامنية مع النمر كما طالبوا السلطات بالإفراج الفوري عنه.

وأفادت مصادر أن القوات السعودية وبعد تفرق المسيرة حاصرت عشرات الشبان وسط القطيف وقامت بإطلاق الرصاص الحي الأمر الذي أدى لسقوط عدد من الجرحى.

وأضافت المصادر أن السلطات اعتقلت الناشط محمد الشاخوري بعد أن أصابته بالرصاص واقتادته إلى المشفى العسكري بالظهران. فيما اعتقل أكثر من 10 أشخاص حسب مصادر أخرى.

ومن جانبها أكدت قوات الأمن السعودية القاءها القبض على عدد ممن أسمتهم "مثيري الشغب" بمحافظة القطيف.

وصرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية الجمعة 27 يوليو/ تموز اعتقال عدد من المتظاهرين قائلا ان: "عدد من مثيري الشغب قاموا بإشعال وإحراق إطارات السيارات بعد منتصف ليلة أمس، وذلك في عدة مواقع بمحافظة القطيف".

وأضاف ان "دوريات الأمن السعودية قامت بالسيطرة على الوضع، وتم إلقاء القبض على عدد من المتورطين في ذلك، ومن بينهم المدعو محمد الشاخوري، المطلوب للجهات الأمنية"، دون الإشارة إلى عدد الذين تم إلقاء القبض عليهم.

المصدر: وكالة "أهل البيت" للانباء + موقع "الشروق" الاخباري