الثورة في يومها الـ... ماقبل الأخير

أخبار العالم العربي

الثورة في يومها الـ... ماقبل الأخير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590670/

لا تقن الثورة إلا سلاحها، و لا تقن الثائر إلا وطنه، يدخل (السلاح، الوطن) كثنائية شكل وعي الثائر، حى و لو كات الثورة تجاوز مسألة اللعب بالنار والأقدار للدخول الى جحيم النار، و ليس للعربي فيها سوى أن يدعو لرب النار أن كوني بردا وسلاما.

لا تقن الثورة إلا سلاحها، و لا تقن الثائر إلا وطنه، يدخل (السلاح، الوطن) كثنائية شكل وعي الثائر، حي ولو كانت الثورة تجاوز مسألة اللعب بالنار والأقدار للدخول الى جحيم النار، وليس للعربي فيها سوى أن يدعو لرب النار أن كوني بردا وسلاما. رمضان كريم ... يقول الجميع حتى السوريين الباحثين عن مسلسل في فضائيات "الإيمان" نسيهم مسلسلهم المتواصل منذ سنة وثمانية أشهر لأنهم ملوا لون الدم و سماع دوي الإنفجارات، لكنهم يحرصون على عدم استفزاز الشهر الكريم ببعض الترف، وتلهج ألسنتهم بجملة اللهم إني صائم. في إحدى الحلقات المتصلة المستمرة من المسلسل السوري يؤكد وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي التزام بلاده المبدئي بدعم الإصلاحات في سورية في لحظة بدأ الحديث يتواتر عن حجم المليارات المطلوبة لإعادة بناء و إعمار الجسد السوري.

التصريح الإيراني في جهة وواقع الحال في جهة اخرى، إذ أن صدمة الحدث السوري لم تغادر موقف طهران السياسي بعد، لأنهم آخر من كان يتوقع أن تصل سورية الى هذه المرحلة و بهذه السرعة، و هذه سمة كثيرا ما ميزت التصريحات الإيرانية وطبعتها بطابعها الإيراني الخالصِ، في تصوراته عن قدراته الفذة و دوره التاريخي ورسالته الحضارية التي خرجت أول ما خرجت مطالبة بالقضاء على دور العرب حتى داخل أوطانهم التاريخية.

للمزيد

المواضيع المنشورة في منتدى روسيا اليوم لا تعبر عن وجهة نظر إدارتي موقع وقناة "روسيا اليوم".