الفرحة تغمر روسيا ... مونديال 2018 في أحضانها

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59064/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في تهنئة خاصة وجهها بمناسبة فوز بلاده باستضافة مونديال عام 2018 أن هذا الحدث سيكون عرسا كرويا لا ينسى. هذا وقد عبر عشاق كرة القدم في روسيا عن فرحتهم الغامرة بهذا الإنجاز بعد أن حبسوا الأنفاس بانتظار هذا الخبر السعيد.

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في تهنئة خاصة وجهها بمناسبة فوز بلاده باستضافة مونديال عام 2018 أن هذا الحدث سيكون عرسا كرويا لا ينسى. هذا وقد عبر عشاق كرة القدم في روسيا عن فرحتهم الغامرة بهذا الإنجاز بعد أن حبسوا الأنفاس بانتظار هذا الخبر السعيد. عرس رياضي.. روسي عربي. الفيفا صوتت والنتيجة فوز روسيا بتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2018 ، وفوز قطر بتنظيم مونديال 2022.
الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف وفور إعلان نتائج التصويت نشر على صفحته بموقع "تويتر" الإلكتروني "انتصرنا ... وسنستضيف كأس العالم 2018". فهنأ الرئيس الروسي أولئك الذين سهروا في ملف روسيا، مشيرا إلى أنه لم يبق هناك سوى التحضير وبكل همة وحزم. كما قال مدفيديف "إن تجربة الأولمبياد 2014 ستكون في رصيد روسيا ما لا يلغي فكرة أن المودنديال سيكون بالفعل عرسا كرويا لا ينسى في روسيا".
رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين امتنع سابقاً عن حضور جلسة التصويت في مقر الفيفا بسويسرا حتى لا يتسبب بضغوط على الاتحاد الدولي ، إلا أنه سارع بالإقلاع إلى زيوريخ فور إعلان فوز روسيا بتنظيم المونديال لشكر مسئولي الاتحاد على ثقتهم ومناقشة تفاصيل الاستعدادات لهذا الحدث الكبير. وقال بوتين في المؤتمر الصحفي في زيوريخ إنه كان طلب من وزير الرياضة الروسي، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للفيفا، أن ينقل موقفه بأنه لن يحضر إلى زيوريخ لتقديم طلب الترشيح، كما كان قد فعل ذلك في الألعاب الأولمبية الشتوية، مشيرا إلى أن هذا "لا يعني عدم احترام أعضاء الفيفا ، إنما على العكس". فأوضح رئيس الوزراء الروسي: "لقد قمت بذلك من موقع الاحترام لهم فأعتبر أن الحملة التي تعرضوا لها أثناء اختيار البلد المضيف لمونديال 2018 لم تكن منصفة ، ووعدت أنني في حال نالت روسيا شرف استضافة المونديال سأحضر إلى هنا".
أما الجماهير الروسية من محبي كرة القدم فقد تجمعوا في المقاهي الرياضية خلال ساعات متأخرة من الليل ، وذلك للاحتفال بهذا الحدث على الرغم من البرد القارص. وقال أحد المشجعين الروس إن الجماهير الروسية لم تتوقع فوز روسيا ، معربا عن أمله بأن تنظيم المونديال الكروي سيؤدي إلى تطوير هذه الرياضة في البلاد.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا