مرسي يبحث مع هنية سبل تحقيق المصالحة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590628/

بحث الرئيس المصري محمد مرسي مع رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة  إسماعيل هنية اليوم الخميس 26 يوليو/تموز في القاهرة، سبل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية. وكان هنية قد أعرب بعد وصوله إلى معبر رفح عن أمله في أن تخدم زيارته مصالح الشعبين الفلسطيني والمصري.

بحث الرئيس المصري محمد مرسي مع رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية اليوم الخميس 26 يوليو/تموز في القاهرة، سبل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية. وكان هنية قد أعرب بعد وصوله إلى معبر رفح عن أمله في أن تخدم زيارته مصالح الشعبين الفلسطيني والمصري.

وقال هنية أثناء زيارته القاهرة : "نحن جزء لا يتجزأ من نسيج هذه الأمة، وقضية فلسطين هي القضية المحورية، ومصر كانت ومازالت في قلب هذه القضية وكلنا أمل إن شاء الله تعالى أن تتكلل الجهود وتتكلل هذه الزيارة بالنجاح وبما يحقق آمال وتطلعات الشعبين الشقيقين ."

مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق: هنية يبحث التسهيلات للفلسطنيين في غزة

قال حسين هريدى مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن زيارة إسماعيل هنية إلى مصر تهدف لبحث التسهيلات للفلسطنيين في غزة عند عبور معبر رفح. ولفت هريدي إلى أن تصريح هنية بأن سيناء ستظل مصرية كان هدفه التهدئة  من المخاوف التي بدأت تتزايد لدى العديد من المصريين، وذلك لأنه في إطار الحديث عن الخلافة الإسلامية يرى البعض أنه يمكن إيجاد حل لللاجئين الفلسطنيين في جزء من أراضي سيناء.

الأزمة اليمنية