"أنونيموس" تقرع طبول الحرب ضد شرطة أنهايم

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590596/

تضامناً مع ضحايا التصرفات العنيفة لشرطة أنهايم أعلنت مجموعة أنونيموس أنها ستستهدف توم تايت عمدة المدينة ومركز الشرطة هناك في إطار عملية أطلق عليها اسم عملية انهايم.

تضامناً مع ضحايا التصرفات العنيفة لشرطة أنهايم ـ وهي مدينة صغيرة في ضواحي لوس أنجلس الكبيرة ـ أعلنت مجموعة أنونيموس أنها ستستهدف توم تايت عمدة المدينة ومركز الشرطة هناك في إطار عملية أطلق عليها اسم عملية انهايم.

ونشرت أنونيموس (Anonymous) فيديو تدعو فيه مواطني الولايات المتحدة الامريكية إلى الاتحاد والاحتجاج على عنف شرطة انهايم، وأن السلطات تحاول إشعال نار الثورة في الولايات المتحدة الامريكية والخيار للمواطن فإما العيش في الذل والاضطهاد أو العيش الحر ولذلك يجب وضع حد لطبول الحرب التي يقرعها عنف السلطات. هذا العنف الذي بدأ منذ أيام بقتل عناصر الشرطة لمواطن لاتيني غير مسلح بعد أن لاحقته الشرطة، وقد أوقف هذا المواطن وركع ووضعت الأغلال في يديه ثم أطلقت عيله النار من الخلف في الرأس من قبل عناصر الشرطة.

وقد ضجت القومية اللاتينية في انهايم إثر هذا الحادث الذي وصفوه بأنه دليل على تاريخ العنف ضد المواطنين اللاتينيين المقيمين في الولايات المتحدة، فخلال هذا العام وحسب تم قتل 5 مواطنين لاتينيين بنار الشرطة. والحدث الاخير دفع بالعديد من مواطني أنهايم للاحتجاج فما كان من شرطة أنهايم إلا أن قامت بإطلاق الكلاب على المحتجين، وبعدها اعتمدوا على أسلحة ـ غير قاتلة ـ ضد المحتجين، بمن فيهم النساء والأطفال مثل الهراوات وطلقات الفلفل الحار وطلقات أكياس الحبوب.

الأحداث في أنهايم أثارت العديد من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انتشرت أنباء عن احتجاجات تضامنية في مختلف المدن الأمريكية ومنها نيويورك وشيكاغو وأوكلاند وغيرها.

أفلام وثائقية