تجدد الاشتباكات في دمشق واستمرار المواجهة في حلب لليوم السابع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590564/

تجددت الاشتباكات صباح الخميس 26 يوليو/تموز، في حي مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق بين قوات النظام وقوات "الجيش السوري الحر"، بينما تستمر الاشتباكات في بعض أحياء مدينة حلب في شمال سورية لليوم السابع على التوالي.

تجددت الاشتباكات صباح الخميس 26 يوليو/تموز، في حي مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق بين قوات النظام وقوات "الجيش السوري الحر"، بينما تستمر الاشتباكات في بعض أحياء مدينة حلب في شمال سورية لليوم السابع على التوالي.

وأشار ناشطون معارضون إلى أن الجيش النظامي قصف مخيم اليرموك، مشيرين أيضا إلى وقوع اشتباكات في مخيمي فلسطين والحجر الأسود.

وذكر الناشطون أن الحكومة تعمل حاليا على نقل الآلاف من جنودها من معسكراتهم على الحدود مع تركيا إلى مدينة حلب.

من جانب آخر، أشارت "شبكة أخبار حلب" على موقع "فيسبوك" إلى مقتل أكثر من 100  مسلح بانفجار عدة قنابل يدوية على حاجز للمسلحين في حي صلاح الدين في حلب.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد ذكر  أن 143 شخصا قتلوا - 75 مدنيا، و41 عنصرا من قوات النظام، و27 مقاتلا معارضا، في أنحاء مختلفة من البلاد.

وقال المرصد في بيان صباح الخميس إن "اشتباكات وقعت في حي المحافظة في مدينة حلب، فيما سقطت قذائف على حيي المشهد والشيخ بكر أسفرت عن مقتل طفلة وإصابة سبعة أشخاص بجروح".

وكان القصف تركز مساء الأربعاء على حي صلاح الدين، فيما وقعت اشتباكات في حي طريق الباب، حسب المرصد.

وذكر المرصد أن مواطنا قتل مساء داخل منزله في مدينة حلب برصاص الأمن. ونقل عن ناشطين قولهم إنه تم العثور على أدوية داخل المنزل، مضيفا أن "الأمن اعتبر أنه ينظم مشفى ميدانيا".

وقتل 15 مواطنا بينهم امرأة وطفل جراء القصف على حلب الأربعاء، كما قتل ثلاثة من مسلحي المعارضة في اشتباكات قرب مخفر الكلاسة (في حلب) "الذي سيطر عليه الثوار وأحرقوه".

برلماني سوري: من واجب السلطات السورية القضاء على بؤر المسلحين داخل البلاد

قال عضو مجلس الشعب السورى فايز الصايغ لقناة "روسيا اليوم" إن من واجب السلطات السورية القضاء على بؤر المسلحين داخل البلاد، وبسط سيطرتها واستعادة الأمن في المناطق المتوترة.

وأضاف أن من يتحمل مسؤولية الاوضاع في سورية هي الاطراف الدولية والاقليمية الداعمة للجماعات المسلحة بالمال والسلاح.

اعلامي سوري: اهالي الاحياء المنكوبة في حلب نزحوا من مناطقهم  ويسكنون في المدارس

أكد الإعلامي السوري أحمد بيطار لقناة "روسيا اليوم" ان معظم اهالي الاحياء المنكوبة في مدينة حلب قد نزحوا من مناطقهم، مبينا انه قد فتحت المدارس لاستقبال العوائل النازحة بالاضافة الى فتح السكن الجامعي في جامعة حلب لاستقبال تلك العوائل تحت اشراف الهلال الاحمر السوري.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية