كاميرا انستاغرام قد تظهر نهاية هذا العام

العلوم والتكنولوجيا

كاميرا انستاغرام قد تظهر نهاية هذا العام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590462/

أعلنت مجموعة ايه دي آر (ADR) عن إعدادها لإنتاج كاميرا فوتوغرافية ستشبه بشكلها الخارجي أيقونة تطبيق إنستاغرام.

تطبيق إنستاغرام (Instagram) للهواتف المحمولة العاملة على نظامي أندرويد وآي أو إس بات من الشهرة بمكان حتى أعلنت الشركة المنتجة مجموعة ايه دي آر (ADR) عن إعدادها لإنتاج كاميرا فوتوغرافية ستشبه بشكلها الخارجي أيقونة تطبيق إنستاغرام. وقد أعلن المصمم الايطالي أنطونيو دي روسا أن النموذج النهائي للكاميرا الفوتوغرافية سوشيالماتيك (Socialmatic) قد يكون جاهزاً حتى نهاية العام الجاري، وسيقدم للجمهور.

قبل أيام قليلة عاد دي روسا من سنغافورة حيث التقى بعدد من ممثلي المصانع في هونغ كونغ، وأعلن أنه  عثر على شريك جديد يستطيع نقل فكرة كاميرا إنستاغرام سوشيالماتيك (Instagram Socialmatic) إلى التصنيع.

وكانت مجموعة ايه دي آر قد حاولت استدرار مبلغ 50 الف دولار أمريكي من شركة إنديغوغو (IndieGoGo) لكن هذا المستثمر رفض التعاون واضطر مؤسس هذا المشروع للبحث عن سبل أخرى، ويؤكد دي روسا أن المستقبل سيشهد إقبالاً كبيراً على هذه الكاميرا على الرغم من رفض إنديغوغو تمويلها وسيبقى اسمها سوشيالماتيك.

وكاميرا سوشيالماتيك لن تتمكن من التقاط الصور بأسلوب إنستوغرام وحسب بل وستزود بطابعة خاصة يمكنها طباعة الصورة مباشرة، والكاميرا ستأتي مزودة بذاكرة داخلية 16 غيغابايت وشاشة تعمل باللمس بقياس 4 أو 3 بوصة، وعدستان الاولى للتصوير والثانية لتطبيق بعض الفلاتر ثلاثية الأبعاد وخاصية الاتصال عبر شبكات واي فاي (Wi-Fi)، وهذا ما يتيح التقاط الصورة وتعديلها ومن ثم نقلها مباشرة إلى موقع فيس بوك أو إنستاغرام.

أفلام وثائقية