مدفيديف: روسيا بحاجة إلى القيام بخصخصة للأراضي

أخبار روسيا

مدفيديف: روسيا بحاجة إلى القيام بخصخصة للأراضي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590451/

اعرب رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف خلال اجتماع مع ممثلي قطاع الأعمال عقده يوم 24 يوليو/تموز في مقاطعة موسكو عن رأيه في أن روسيا بحاجة إلى القيام بخصخصةٍ للأراضي.

اعرب رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف عن رأيه في أن روسيا بحاجة إلى القيام بخصخصةٍ للأراضي. وقال مدفيديف خلال اجتماع مع ممثلي قطاع الأعمال عقده يوم 24 يوليو/تموز في مقاطعة موسكو إن الكثير من الأراضي بما فيها تلك، التي بحوزة الوزارات والدوائر الحكومية، غير مستخدمة حاليا، مضيفا أن النقاش في روسيا بشأن خصخصة الأراضي يجري مع تباين وجهات النظر في هذه  المسألة، حيث يرى بعض الخبراء ضرورة اجراء خصخصة عامة للاراضي، بينما يرى أخرون تحديد قيمة الأراضي قبل الخصخصة.

 مدفيديف: تحسين المناخ الاستثماري من أولويات الحكومة

 قال مدفيديف إن العملَ على تحسين المناخ الاستثماري في البلاد يأتي ضمن اولويات الحكومة الروسية، وإن الحكومة تعتزم حتى عام 2018 الارتقاء إلى المرتبة العشرين عالميا من حيث ادارة الأعمال.

وقال مدفيديف إن المؤشرات الاقتصادية الروسية تدل على تحسن الوضع في الاقتصاد العام، لكنها تبدو غير مشجعة في عدد من التصنيفات، معتبرا أن المرتبة الحالية للمناخ الاستثماري بعيدة كل البعد عن الصدارة، وتعكس الشعور العام لرجال الأعمال الروس والأجانب. ولفت مدفيديف إلى أن التشريعات الروسية حديثة جدا وأن المشكلة تكمن في التطبيق.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!