كلوني يؤدي دور ياسر عرفات

متفرقات

كلوني يؤدي دور ياسر عرفات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590399/

أشار عدد من وسائل الإعلام الأمريكية الى ان النجم جورج كلوني بصدد الإعداد لفيلم يؤدي فيه شخصية الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات يحمل اسم Yasser. وبحسب وسائل الإعلام هذه فإنه سيتم تصوير الفيلم بتقنية 3D مما يعني ان ميزانيته ستكون "ضخمة".

أشار عدد من وسائل الإعلام الأمريكية الى ان النجم جورج كلوني بصدد الإعداد لفيلم يؤدي فيه شخصية الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات يحمل اسم Yasser. وبحسب وسائل الإعلام هذه فإنه سيتم تصوير الفيلم بتقنية 3D مما يعني ان ميزانيته ستكون "ضخمة"، على ان تشارك أكثر من جهة بإنتاج الفيلم ذُكر منها Dream Works Studios""، و"Doha Film Institute" والمخرج الأمريكي الشهير ستيفين سبيلبرغ الذي سيتكفل بنصف تكاليف الانتاج.

ويشير ما توفر من معلومات حول Yasser الى ان الفيلم سيتناول حياة "الختيار" كما يحلو للفلسطينين تسميته منذ صغره وبداية دخوله المعترك السياسي والعسكري، والأثر الكبير الذي تركه في الصراع العربي - الإسرائيلي، ودوره بالعمل السياسي منذ ان كان في الكويت، وإعلان إطلاق الكفاح الفلسطيني المسلح تزامناً مع الساعات الأولى لعام 1965، مروراً بالانتفاضة الفلسطينية الأولى ومن ثم اتفاقية "أوسلو" وفرض الحصار حتى وفاته في عام 2004.

وسيشارك عدد من نجوم الصف الأول في الفليم حيث سيؤدي كيفين سبيسي دور السياسي والعسكري الإسرائيلي البارز إسحق رابين، كما سيظهر بنيامين نتانياهو في الفيلم حيث سيؤدي دوره آلان ريكمان، فيما ستؤدي آن هاثواي دور زوجة أبوعمار سهى الطويل، اما الممثل كريس هيمسورث فسيقوم  بتجسيد شخصية عرفات في صباه.

هذا ولم تشر الأنباء الواردة من هوليوود الى ما اذا كان القائمون على الفيلم سيتناولون أيضاً التطورات الأخيرة التي طرأت في ملف وفاة الزعيم التاريخي والمتعلقة بشكوك حول تعرضه للسم من خلال مقتنياته الخاصة، بما فيها ملابسه.

الجدير بالذكر ان هذه ليست المرة الأولى التي يتناول فيها المخرج الأمريكي المنحدر من أصول أوكرانية يهودية ستيفن سبيلبرغ الشأن الفلسطيني، اذ سبق له وان أخرج وشارك بإنتاج فيلم "ميونيخ" في عام 2005، وان كان هذه المرة سيقتصر على الإنتاج فحسب.