متطرفون بلجيكيون يقتحمون مدرسة ويجبرون تلاميذها المسلمين على أكل لحم الخنزير

متفرقات

متطرفون بلجيكيون يقتحمون مدرسة ويجبرون تلاميذها المسلمين على أكل لحم الخنزير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590395/

عبرت مجموعة من الشباب البلجيكي عن رغبتها بحضور حفل أقامته إحدى مدارس البلاد الواقعة في المنطقة الفلامنكية وهم يحملون طعاماً يقدمونه للمحتفلين، ولكن ليس بهدف مشاركتهم في المناسبة بل بهدف إجبار أطفال المدرسة المسلمين على تناول لحم الخنزير الذي جاؤا به.

عبرت مجموعة من الشباب البلجيكي عن رغبتها بحضور حفل أقامته إحدى مدارس البلاد الواقعة في المنطقة الفلامنكية وهم يحملون طعاماً يقدمونه للمحتفلين، ولكن ليس بهدف مشاركتهم في المناسبة بل بهدف إجبار أطفال المدرسة المسلمين على تناول لحم الخنزير الذي جاؤا به. لم يستغرق تواجد هذه المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "فلامس بيلانج" والتي وصفها الإعلام البلجيكي بالمتطرفة في المدرسة فترة طويلة، لكنها كانت كافية لإثارة البلبلة مما دفع إدارة المدرسة الى إبلاغ الشرطة عن الواقعة، فلاذ عناصر المجموعة بالفرار قبل مجئ رجال الأمن للمدرسة.

 وجاء تصرف "فلامس بيلانج" هذا رداَ على قرار المدرسة باحترام مشاعر التلاميذ المسلمين خاصة في شهر رمضان بالإضافة الى ان عددهم كبيرا في هذه المدرسة، فاستثنت الأطباق المحرمة بحسب الدين الإسلامي، ولم تكتف بذلك بل قدمت اللحوم المذبوحة وفقاً للشريعة الإسلامية. وحول هذا الأمر قالت مسؤولة في المدرسة ان تصرف "المجموعة المتطرفة" لم يكن لائقاً اذ انهم تجاوزوا حدود الأدب بحسب وصفها، واقتحموا المدرسة ومعهم نقانق لحم الخنزير وبدأوا بدفعها في وجوه الأطفال المسلمين "ضحايا هذا الهجوم" الذي اعتبره نشطاء "فلامس بيلانج" ناجحاً.

وتضيف وسائل الإعلام البلجيكية ان المجموعة تلقت اتصالات هاتفية من جانب أولياء أمور التلاميذ غير المسلمين في المدرسة استنكروا من خلالها "انصياع إدارة المدرسة" للقوانين الإسلامية وابعاد لحم الخنزير من الحفل، الأمر لذي دفع المجموعة للقيام بأي رد فعل "حتى وان كان رمزياً".

أفلام وثائقية