الكويت نحو اللقب العاشر لكأس الخليج

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59035/

تأهل المنتخب الكويتي لكرة القدم الى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج (خليجي 20) بتغلبه على نظيره العراقي بضربات الجزاء الترجيحية، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكل منهما يوم الخميس 2 ديسمبر/كانون الأول على ملعب "22 مايو" بمدينة عدن في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة حاليا باليمن.

تأهل المنتخب الكويتي لكرة القدم الى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج (خليجي 20) بتغلبه على نظيره العراقي بضربات الجزاء الترجيحية، وذلك بعد انتهاء الوقت  الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما يوم الخميس 2 ديسمبر/كانون الأول على ملعب "22 مايو" بمدينة عدن في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة حاليا باليمن.

وباغت الأزرق الكويتي منافسه بهدف سريع جداً أحرزه بدر المطوع بعد مرور 20 ثانية فقط من صافرة البداية، ولكن فرحته لم تدم طويلاً حيث رد أسود الرافدين بهدفين أحرزهما هوار ملا محمد وعلاء عبد الزهرة في الدقيقتين الثامنة و الرابعة عشرة من الشوط الأول على التوالي. وأدرك الكويتي الموهوب فهد العنزي التعادل لمنتخب بلاده في الشوط الثاني في الدقيقة الـ 58، ولم يتمكن أحد من الطرفين من هز شباك الآخر في الوقت المتبقي من اللقاء،  كما لم يفلح أحد منهما في تسجيل أي هدف في شوطين إضافيين لجأ الفريقان أليهما، ليحتكما بعد ذلك الى ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمتها الكويت لصالحها بخمسة أهداف مقابل أربعة أهداف.

وبهذا الفوز بات المنتخب الكويتي على بعد خطوة واحدة فقط من التتويج بلقبه العاشر في البطولة لتعزيز رقمه القياسي لعدد مرات الفوز باللقب.

ويلتقي المنتخب الكويتي في المباراة النهائية للبطولة مع الفائز من لقاء السعودية والإمارات الذي سيقام في وقت لاحق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا