باحثة روسية: الجامعة العربية أصبحت باطلة كمنظمة إقليمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590329/

أعربت أستاذة قسم الاستشراق فى جامعة العلاقات الدولية التابعة لوزارة الخارجية الروسية مارينا سابرونوفا في حديث لقناة "روسيا اليوم" عن اعتقادها بأن الجامعة العربية أصبحت باطلة كمنظمة دولية.

أعربت أستاذة قسم الاستشراق فى جامعة العلاقات الدولية التابعة لوزارة الخارجية الروسية مارينا سابرونوفا عن اعتقادها بأن الجامعة العربية أصبحت باطلة كمنظمة دولية.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" في 23 يوليو/تموز قالت: "لم تتخذ الجامعة أية خطوات من أجل التسوية السياسية للأزمتين السورية والليبية. والشيء الوحيد الذي فعلته هو تجميد عضويتهما، وبذلك امتنعت عن محاولات الحل السياسي. فأصبحت الجامعة العربية باطلة كمنظمة إقليمية حاليا وتحولت إلى آلة لتحقيق مصالح دول الغرب في المنطقة العربية".

واستبعدت الباحثة إمكانية التدخل الأجنبي في سورية، مشيرة إلى أنه "ليس من الواضح ما هي الدولة التي تعتزم تحمل المسؤولية عن انتهاك اراضي دولة ذات سيادة، خرقا لقرارات مجلس الأمن الدولي، وهو الامر الذي سيمثل انتهاكا لجميع القوانين الدولية".

وأكدت سابرونوفا أن إعادة الاستقرار الى سورية لا يمكن إلا عن طريق وقف تمويل وتسليح المنظمات الإرهابية الناشطة فيها.

وأكدت أن حربا إعلامية ودبلوماسية واسعة النطاق تخاض حاليا ضد سورية، مضيفة أن التصريحات الإسرائيلية الأخيرة عن إمكانية وقوع الأسلحة الكيمياوية السورية في أيدي عناصر "حزب الله" اللبناني قد تكون جزءاً من هذه الحرب.

وشددت الخبيرة على أن فرض المزيد من العقوبات على سورية لن يؤدي إلا إلى تدهور الأوضاع الإنسانية في داخل البلاد ولن يساعد في محاولات حل الأزمة بطريقة دبلوماسية.