إستبعاد السلسولي عن أولمبياد لندن بسبب المنشطات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590324/

حرمت العداءة المغربية مريم العلوي السلسولي من المشاركة في سباق 1500 م ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن اعتباراً من 27 يوليو تموز وحتى أغسطس/آب المقبل، بسبب تناولها منشطات.

حرمت العداءة المغربية مريم العلوي السلسولي من المشاركة في سباق 1500 م ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن اعتباراً من 27 يوليو/ تموز وحتى أغسطس/آب المقبل، بسبب تناولها منشطات.

وقال مصدر موثوق لوكالة فرانس برس يوم الاثنين 23 يوليو/تموز إن السلسولي التي كانت مرشحة لإحراز ذهبية 1500 متر، سقطت في اختبار فحص المنشطات الذي خضعت له في لقاء باريس سان دوني، المرحلة السابعة من الدوري الماسي لألعاب القوى، عندما حققت أفضل زمن عالمي هذا الموسم في سباق 1500 م وقدره (3,56,15) دقائق محطمة رقمها القياسي الشخصي.

وتواجه السلسلولي (28 عاما)، عقوبة الايقاف مدى الحياة كونها المرة الثانية التي تسقط فيها في اختبار فحص المنشطات بعد الأولى في عام 2009 في بطولة العالم في برلين عندما بلغت الدور النهائي واستبعدت من خوضه بسبب المنشطات ايضا وتم ايقافها لمدة عامين حتى 22 اغسطس/آب لعام 2011.